رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب العراقي يرفع جلسته إلى يوم الخميس المُقبل

نشر
الأمصار

رفع مجلس النواب العراقي، جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء، إلى يوم الخميس المقبل.

وصوت المجلس خلال الجلسة على التعديل الثاني لقانون استبدال أعضاء مجلس النواب رقم 6 لسنة 2006، وعلى مشروع قانون تصديق اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أنهى المجلس بحسب بيان لدائرته الإعلامية على القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الثاني لقانون التأمين على المسؤولية الشخصية لموظفي دوائر الدولة والقطاع العام رقم (47) لسنة 1990،  وأجرى القراءة الأولى كذلك لمشروع قانون تصديق اتفاقية إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة من سمة الدخول بين العراق وحكومة قبرص".

أخبار متعلقة..

السوداني: الحكومة مستمرة في السعي نحو تقديم أفضل الخدمات للمواطنين

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم الثلاثاء، رئيس هيئة الحج والعمرة وملاكها المتقدم، مهنئاً إياهم بإتمام موسم الحج لهذا العام وعودة جميع قوافل الحجاج العراقيين.

كما بارك السوداني للهيئة وملاكاتها حصولهم على المرتبة الأولى بين بعثات الحج لدول العالم الإسلامي لهذا العام،وعدّها دليلاً مضافاً على الرعاية والاهتمام التي توليها الحكومة لجميع حجاج بيت الله الحرام من المواطنين العراقيين، وتكريس الجهود لخدمتهم وإكرام أدائهم للشعيرة المقدّسة.

وأكد السوداني أن الحكومة مستمرة في السعي نحو تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات، وهذا يقع في صلب التزامها وأهداف برنامجها الحكومي.

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، باتخاذ إجراءات عاجلة وسريعة تمكن الدولة من تحسين البيئة الخاصة بالاستثمار الصناعي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً خُصص لبحث واقع القطاع الصناعي في العراق ومسار إطلاق مبادرة صناعية جديدة للنهوض بهذا القطاع، بحضور عدد من السادة المستشارين وممثلي القطاع الخاص".

وأضاف البيان، أن" الاجتماع بحث تضمين المبادرة مراجعة القرارات والتشريعات الخاصة بالقطاع الصناعي، وكذلك إعداد حزمة من القرارات العاجلة التي تستهدف الدعم السريع للقطاع الصناعي الوطني".

وفي وقت سابق، أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، على أهمية دور منظمات الأمم المتحدة وتنشيط عملها من أجل المساعدة في إنهاء ملف النازحين.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، القائم بأعمال السفارة الأمريكية في العراق ديفيد بورغر".