رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أفلام السينما المصرية تربح 2 مليون و839 ألف جنيه ليلة الاثنين

نشر
الأمصار

حققت الأفلام المشاركة في موسم عيد الأضحى السينمائي في مصر، إيرادات بلغت 2 مليون و839 الف جنيه، وذلك في آخر ليلة عرض بجميع دور السينمات.

بيت الروبي 1,301,136 جنيه
فيلم "بيت الروبي" بطولة كريم عبد العزيز، نور اللبنانية، كريم محمود عبد العزيز، تارا عماد، سمر جابر والطفلين معاذ جاد ولوسيندا، وضيوف الشرف محمد عبد الرحمن توتا، سارة عبد الرحمن، شريف دسوقي، حاتم صلاح، محمود السيسي، مصطفى أبو سريع، وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمي.

البعبع: 623,986 جنيه

فيلم "البعبع" بطولة أمير كرارة، ياسمين صبري، باسم سمرة، محمد عبد الرحمن "توتا"، محمد أنور، محمد عبد العظيم، محمد محمود، هشام الشاذلي وضيوف الشرف إنعام سالوسة، رحاب الجمل، ضياء عبد الخالق، وعدد اخر من الفنانين، من تأليف إيهاب بليبل وإخراج حسين المنباوي، من إنتاج سينرجي فيلمز والطاهر ميديا وفيلم سكوير.

تاج: 481,722  جنيه

فيلم "تاج" بطولة تامر حسني، دينا الشربيني، هالة فاخر، عمرو عبد الجليل، ساندي، أحمد بدير، ليلى عز العرب، وظهور خاص للتيك توكر الألماني الشهير نويل روبنسون، وغيرهم من الفنانين وضيوف الشرف، والعمل قصة وسناريو وحوار تامر حسني، إخراج سارة وفيق.

مستر إكس: 432,728  جنيه

فيلم "مستر إكس" بطولة أحمد فهمي، هنا الزاهد، أوس أوس، بيومي فؤاد، محمد أنور، محمود حافظ، رحاب الجمل، أمير شاهين، العمل قصة أماني التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادى أبو السعود، إخراج أحمد عبد الوهاب وتدور أحداثه حول أحمد فهمى الذي يمتلك شركة يساعد من خلالها الرجال لكي يطلقوا زوجاتهم، والمحافظة على حقوقهم.

أخبار أخرى..

الكشف عن الإعلان الترويجي للفيلم السعودي المرتقب "راس براس"

كشفت منصة نتفليكس عن الإعلان الترويجي الرسمي لفيلمها السعودي المرتقب "راس براس"، الذي يأخذ المشاهدين إلى عالم فريد من من الأكشن والتشويق المقدم بطابع ترفيهي مميز، وبحبكة سينمائية ذكية ستشدّ المشاهد وتقربه من أحداث الفيلم غير المتوقعة.

الفيلم من تأليف وكتابة عبد العزيز المزيني وإخراج مالك نجر، الموهبتان اللامعتان وراء مسلسل الرسوم المتحركة الشهير "محافظة مسامير"، ومن بطولة النجوم عبدالعزيز الشهري وعادل رضوان وزياد العمري.

أحداث الفيلم

وتدور أحداث الفيلم في حي "بذيخة" المريب، حول شخصية السائق "درويش" (عادل رضوان) الذي يقوم عن طريق الخطأ بنقل أكبر مجرم متقاعد من المطار، لتتم بعد ذلك مطاردته من قبل عصابة المجرم بهدف استعادته بسلامة، ثم ينشغل بعدها كل من درويش وأبو غدرة (زياد العمري)، والرئيس التنفيذي الجديد لشركة التكسي "فياض" (عبدالعزيز الشهري) بمهمة تضليل العصابة، وإيهامها أن الرجل العجوز لا يزال على قيد الحياة، ما يؤدي إلى سلسلة من الأحداث والمغامرات غير المتوقعة والمغلفة بطابع كوميدي.

يعتبر فيلم "راس براس" هو الإنتاج السينمائي الأول لعبد العزيز المزيني من خلال شركة "ستوديو سرب"، والذي يمثل باكورة إنتاجها، بالاشتراك مع المنتج المنفذ جاسم بوحجي، وهو أول تجربة إخراج سينمائي لمالك نجر، وسيتم عرضه على نتفليكس اعتبارًا من 3 أغسطس.