رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية تكشف سبب الهجوم على المنشآت الاوكرانية

نشر
الأمصار

قالت وزارة الدفاع الروسية ظهر اليوم ،الإثنين، في تصريح متلفز أن الجيش وجه ضربات مدمرة باستخدام اسلحة دقيقة لعدة مواقع ومنشآت أوكرانية يتم تحضيرها للهجوم الارهابي على روسيا.

الحرب الروسية الاوكرانية 

نتج عن هذا الهجوم تدمير بعض الاماكن التخزينية للوقود بسعة قدرها حوالي ٧٠ ألف طن في منطقتي نيوكلادييڤ وأوديسا وهم يعملان على امداد المعدات العسكرية الاوكرانية بالوقود.

الرئيس الأوكراني: مستعدون لمواصلة صادرات الحبوب دون موافقة روسيا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن بلاده مستعدة لمواصلة صادراتها من الحبوب عبر البحر الأسود رغم إعلان موسكو انتهاء الاتفاق "بحكم الأمر الواقع".

 

وأضاف زيلينسكي في تصريحات شاركها المتحدث باسمه سيرغي نيكيفوروف على فيسبوك: "حتى بدون روسيا، يجب القيام بكل شيء حتى نتمكن من استخدام هذا الممر (للتصدير) في البحر الأسود. لسنا خائفين".

 

وأضاف في خطابه أنه بعث "رسالتين رسميتين إلى الرئيس التركي (رجب طيب) إردوغان والأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو) غوتيريش يقترح عليهما مواصلة" الصادرات.

واعتبر أن "أوكرانيا والأمم المتحدة وتركيا يمكن أن تضمن بشكل مشترك تشغيل ممر الغذاء وتفتيش السفن".

وأكد أنه تم تصدير نحو 33 مليون طن من المنتجات الزراعية الأوكرانية إلى 45 دولة بموجب الاتفاق الذي أبرمته أوكرانيا وروسيا في يوليو 2022 بوساطة تركيا والأمم المتحدة.

المخابرات البريطانية: روسيا تعاني نقصًا في الرادارات المضادة للمدفعية

ذكرت وزارة الدفاع البريطانية، في تحديث استخباراتي، اليوم الاثنين، أنه بعد إقالته من منصبه كقائد للجيش الروسي الثامن والخمسين في أوكرانيا، ادعى اللواء إيفان بوبوف أن شكواه الرئيسية كانت تتعلق بعدم وجود بطارية مضادة.

ووفقا للتحديث الذي نُشر على تويتر فإن "روسيا تعاني من نقص متزايد في الرادارات المضادة للمدفعية ، وخاصة ZOOPARK-1M الحديثة.. ومن المرجح أن يظل عدد قليل من أسطول ZOOPARK الذي تم نشره في الأصل عاملا في أوكرانيا".

وفقا لمحللي الوزارة ، تعتمد نجاة القوات البرية الروسية على الكشف الفعال عن المدفعية الأوكرانية وضربها، غالبا بمدفعية قوتها الخاصة.

 

وأشاروا إلى أن أحد المكونات الرئيسية لهذا النهج هو الرادارات المضادة للمدفعية، والتي تسمح للقادة بتحديد خطوط مدافع العدو بسرعة.

 

وقالت المخابرات البريطانية إن الأولوية التي أعطاها بوبوف لهذه المشكلة على ما يبدو تسلط الضوء على مدى أهمية المدفعية المستمرة في الحرب.