رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشرطة يواجه الحدود في مباراة التتويج بلقب الدوري العراقي

نشر
فريق الشرطة العراقي
فريق الشرطة العراقي

تقام اليوم مباراة تتويج فريق الشرطة بلقب الدوري العراقي الممتاز للموسم الحالي، على  ملعب الشعب الدولي في الساعة الثامنة من مساء اليوم، عندما يواجه الحدود ضمن مواجهات الجولة الـ (38) والأخيرة من منافسات دوري الكرة الممتاز للموسم الحالي (2023 – 2022).

فريق الشرطة العراقي

وذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع) أن" المواجهة ستشهد بعد نهايتها تتويج فريق الشرطة بلقب الدوري رسميًا ليحتفل مع أنصاره باللقب للموسم الثاني على التوالي".

وأضافت أن "مدرب فريق الشرطة أحمد صلاح سيلجأ إلى إراحة أغلب الأعمدة الأساسية بعد ضمان اللقب وإتاحة المجال أمام العناصر البديلة للإفصاح عن إمكاناتها قبيل السفر إلى السعودية لخوض غمار بطولة الأندية العربية".

وأوضحت أن "فريق الحدود يسعى الى إلحاق الهزيمة بالبطل في ختام المشوار لاسيما أن الفوز قد يدفع الفريق البغدادي الذي يقف حالياً في الترتيب الحادي عشر إلى قائمة العشرة الأوائل في اللائحة النهائية لجدول المسابقة".

الاتحاد العراقي يستجيب لطلب الشرطة بشأن تغير موعد المباراة الأخيرة

الأمصار

وافقت لجنة المسابقات بالاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الإثنين على الطلب العاجل من إدارة الشرطة بطل الدوري، بتغيير موعد مباراة الفريق الأخيرة مع الحدود التي سيتخللها مراسيم تتويجه باللقب  للموسم الثاني تواليا، وإقامته غدا الثلاثاء بدلا من الخميس.

وقالت لجنة المسابقات في بيان رسمي: "قررنا تقديم مباراة الشرطة والحدود ضمن الجولة ال38 من منافسات الدوري من الخميس، للثلاثاء بملعب الشعب الدولي في الثامنة مساء".

كانت لجنة المسابقات، أصدرت في وقت سابق من اليوم الإثنين، جدول مباريات الجولة الأخيرة التي ستقام مبارياتها على مدار يومي الخميس والجمعة.

ويأتي هذا التغيير المفاجئ لمنح الشرطة الوقت للتحضير لمشاركته المرتقبة ببطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية المقرر انطلاقها في ال27 من الشهر الجاري، إذ سيلعب بالمجموعة الأولى مع اتحاد جدة، والترجي والصفاقسي التونسيين.

وحسم فريق نادي الشرطة السبت، لقب الدوري الممتاز للموسم 2022-2023 بفوزه اليوم على مضيفه فريق نفط ميسان بنتيجة 3-0، وجاء الحسم قبل انتهاء الموسم الحالي بجولة واحدة.

وجرت مباراة الشرطة ونفط ميسان على ملعب ميسان الاولمبي.

وسجل هدف الشرطة الاول امير صباح في الدقيقة 37 وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 43 عن طريق ادريسا نيانغا وسجل للشرطة عبدالمجيد أبو بكر بالدقيقة 68.

نادي الشرطة يمثل الكرة العراقية في كأس الملك سلمان للأندية

أعلنت إدارة نادي الشرطة العراقي، اليوم الثلاثاء، موافقتها على المشاركة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال "البطولة العربية" التي ستنطلق صيف العام الجاري.

واستمعت الإدارة إلى رأي الجهاز الفني للفريق بقيادة المصري مؤمن سليمان وجهازه المساعد، الذي أبدى عدم ممانعته في المشاركة المهمة في هذه البطولة، لما فيها من مميزات معنوية وفنية ومادية أيضا.

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد الكرة العراقي كان قد وجه كتابًا رسميًا إلى الهيئة الإدارية لنادي الشرطة طالبها فيه بإبداء الرأي حول المشاركة من عدمها.

ووفق قررات الاتحاد العربي لكرة القدم فسوف يمثل العراق فريق واحد في النسخة الجديدة من البطولة العربية.

يذكر أن الشرطة سيمثل العراق في البطولة العربية المقبلة، بعدما توج بلقب الدوري المحلي في الموسم الماضي.