رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "حماية المستهلك" يحذر من العروض الوهمية في الأوكازيون الصيفي

نشر
الأمصار

أكد جهاز حماية المستهلك قيام أعضاء إدارة مراقبة الأسواق بالجهاز الحاملين لصفة الضبطية القضائية بالمرور على المحلات للتأكد من جدية التخفيضات المعلنة، وإعلان المحلات المشاركة فى الأوكازيون عن أسعار السلع المعروضة قبل وبعد التخفيض، والالتزام بنسبة الخصم المعلنة وحصول هذه المحلات على موافقة مسبقة من مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقعة فى نطاق دائرتهم.

 

 

وأوضح جهاز حماية المستهلك أنه سيقوم برصد صفحات الشركات المشاركة في الأوكازيون الصيفي على مواقع التواصل الاجتماعي للتأكد من جدية التخفيضات. 

 

وأشار إلى أنه في حالة التلاعب فى نسبة التخفيضات أو الإعلان عن تخفيضات وهمية يتم توقيع غرامة مالية قد تصل إلى 2 مليون جنيه باعتبارها تقع ضمن الإعلانات المضللة، مطالبا المواطنين الشراء من الأماكن المرخصة حفاظا على حقوقهم أثناء الشراء، تفعيل سياسة والاسترجاع وفقا للقانون والابتعاد عن المواقع مجهولة المصدر، خاصة خلال عمليات الشراء أون لاين.

 

 

وحذّر جهاز حماية المستهلك  التجار من التلاعب فى المنتجات أو تقديم عروض وهمية فى تخفيضات الأسعار على غير الحقيقية خلال فترة الأوكازيون، وأن إدارة مراقبة الأسواق بالجهاز ستقوم بتحرير محاضر للمخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية طبقا لقانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018. 

 

ويقوم الجهاز بتلقي شكاوى المستهلكين ضد أى مخالفات فى الأسواق من خلال الخط الساخن 19588 من خلال أي خط أرضي، وأيضا من خلال الموقع الإلكترونى، الصفحة الرسمية للجهاز على الفيس بوك أو من خلال الواتس آب على الرقم 01577779999.

 

اقرأ أيضًا..

وزارة التخطيط المصرية: نستهدف الوصول لـ 500 مركز تكنولوجي مُتنقل بحلول 2025


أكد المهندس "أشرف عبد الحفيظ" مساعد وزير التخطيط لشئون التحول الرقمي، أن الحكومة الفترة الأخيرة اهتمت بقنوات تقديم الخدمات، وبينها المراكز التكنولوجية التي تُوفر بيئة عمل مناسبة لتقديم الخدمات وتفصل طالب الخدمة عن مقدم الخدمة.

وقال المهندس أشرف عبد الحفيظ خلال حواره ببرنامج "من مصر" الذي يُقدمه الإعلامي عمرو خليل، على شاشة "سي بي سي"،  إن الموظفين في المراكز الخدمية التكنولوجية مدربين على أعلى مستوى.

وتطرق للحديث عن المراكز التكنولوجية المتنقلة، عبر السيارات المتنقلة، حيث قال إنه يوجد 300 مركز تكنولوجي ثابت و200 مركز متنقل، تقدم الأحوال المدنية والتوثيق وخدمات مختلفة بجانب 50 مركز على وشك دخول الخدمة، ونستهدف الوصول لـ 200 مركز آخر بهدف الوصول لكافة المدن عبر محافظات الجمهورية، والوصول لـ 500 مركز متنقل على الأقل، خلال العامين المقبلين.