رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي يوجه اللجان النيابية المعنية للعمل على تعديل قانون المصارف العراقية

نشر
المندلاوي
المندلاوي

وجّه النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، اليوم الإثنين، اللجان النيابية المعنية للعمل على تعديل قانون المصارف العراقية واستضافة محافظ البنك المركزي.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، في بيان، أن "المندلاوي، رعى ندوة حوارية أقامتها رابطة المصارف الخاصة العراقية، تحت شعار (تحديات القطاع المصرفي العراقي)، بحضور عدد من النواب، ومديري المصارف الخاصة".

وجّه المندلاوي، اللجنة القانونية النيابية بـ"العمل على إنضاج فقرات وتعديل قانون المصارف العراقية بما يتلاءم مع توجه السلطتين التشريعية والتنفيذية في دعم القطاع الخاص، باعتباره شريكاً أساسياً ومُساهماً حقيقياً في تحريك عجلة التنمية في البلاد".

ودعا، اللجنة المالية النيابية إلى "استضافة علي العلاق محافظ البنك المركزي، لمناقشة التشريعات الخاصة بالقطاع المصرفي العراقي، ووضع المعالجات للمشاكل والتحديات التي تواجه المصارف الخاصة، ولا سيما فرص الاعتمادات والضمانات والضرائب والسيولة النقدية، وبما يُسهم في رسم خارطة استثمار استراتيجية شاملة لتطوير القطاع المصرفي في البلاد".

أخبار أخرى..

رفع مجلس النواب العراقي جلسته، اليوم الاثنين، بعد أن أنهى القراءة الأولى لعدد من مشاريع القوانين.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان، أن" مجلس النواب رفع جلسته، اليوم الاثنين، بعد أن أنهى القراءة الأولى لمشروع قانون جهاز المخابرات الوطني، والقراءة الأولى لمشروع قانون مكافحة الإرهاب، والقراءة الأولى لمشروع قانون كلية طيران الجيش".

وأضافت الدائرة، أن" مجلس النواب أنهى القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية، والخدمة من سمة الدخول بين العراق وحكومة قبرص".

أخبار أخرى..

وعقد مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، جلسته برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، إن "النائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله افتتح جلسة المجلس الثانية من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية ضمن الدورة الانتخابية الخامسة".

وأضافت ان "عدد الحضور هو 171 نائباً"، مشيرة الى ان "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي ترأس الجلسة".

أخبار أخرى..

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، عن جدول أعمال جلسة الخميس المقبل.