رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شقيقين من القدس

نشر
اعتقالات قوات الاحتلال
اعتقالات قوات الاحتلال للفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، شقيقين من مدينة القدس.

وأفادت مصادر محلية باعتقال نور وليث الشلبي، عقب اقتحام منزل ذويهما، وقد تم نقلهما إلى أحد مراكز التوقيف والاعتقال.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت في وقت سابق، مساء اليوم، الشابين قاسم الديسي، عند باب الحديد، أحد أبواب الأقصى، ويزن ناصر الدين، من حي وادي الجوز، شرق المدينة.

أخبار أخرى..

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الإثنين، المجتمع الدولي بالخروج عن صمته وعدم الاكتفاء بتشخيص حالة الظلم في فلسطين المحتلة، وإبداء المخاوف والقلق على فرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين، نحو مواقف أكثر حزما تجبر الحكومة الإسرائيلية على الاعتراف العلني بحل الدولتين، وتُلزمها بالانخراط في عملية سياسية تفاوضية تفضي إلى إنهاء الاحتلال وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

وأكدت الوزارة أنه، في ظل تمادي الحكومة الإسرائيلية في إغلاق الباب نهائياً أمام أي فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض بعاصمتها القدس الشرقية، والتدمير الممنهج لأية مقومات لقيام دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة ومتواصلة جغرافيا، فإن المطلوب من المجتمع الدولي الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإعلان موقفها من حل الدولتين.

وأدانت الوزارة انتهاكات قوات الاحتلال ومليشيا المستوطنين المنظمة والمسلحة وجرائمهم. ورأت أن دولة الاحتلال ماضية في تعميق عمليات الضم التدريجي المعلن وغير المعلن للضفة الغربية المحتلة، وسط تفاخر أركان اليمين الإسرائيلي الحاكم علنا بالاستيطان ودعم عناصرها الإرهابية، والتفاخر بقتل أعداد كبيرة من الفلسطينيين كما جاء على لسان الوزير بن غفير، والتفاخر بخطط وبرامج لحسم مستقبل الضفة الغربية المحتلة من جانب واحد وبقوة الاحتلال كما جاء في خطة سموتريتش المعلنة.

أخبار أخرى..

أصيب اليوم الاثنين، شاب فلسطيني بجروح خطيرة، وجرى اعتقال خمسة آخرين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم "الفوار" جنوب محافظة الخليل الواقعة جنوب الضفة الغربية.

وبحسب ما ذكرته مصادر أمنية فلسطينية، فأن الشاب أصيب بالرصاص الحي في البطن خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم الفوار، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، ووصفت المصادر إصابته بالخطيرة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع، وتم معالجتهم ميدانيا.