رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية حتى السبت المُقبل

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت "الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية"،  حالة الطقس المُتوقعة من اليوم الإثنين 17 يوليو حتى السبت المُقبل 22 يوليو 2023، إذ يستمر الارتفاع فى درجات الحرارة ، ليسود طقس مُعتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء، شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء و جنوب الصعيد ، حار على السواحل الشمالية الغربية ، مُعتدل رطب ليلاً على كافة الأنحاء.

تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة وأهم الظواهر الجوية، كما يلي:

- الإثنين 17 يوليو:

شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى السادسة صباحا تقريبًا على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

_ الثلاثاء 18 يوليو والأربعاء 19 يوليو :

تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات مُتقطعة.

_ الخميس 20 يوليو :

تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات مُتقطعة.

_ الجمعة 21 يوليو والسبت 22 يوليو :

تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات مُتقطعة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة ، مع ارتفاع ملحوظ في نسب الرطوبة نهارًا مما يُزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المُتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور "خالد عبد الغفار" وزير الصحة والسكان المصري، على توفير عدد كبير من المستلزمات الطبية وفرق العمل من الخبراء والكوادر الطبية للعمل بمستشفى  قنا العام وتدريب العاملين بها لسرعة القضاء على قوائم الانتظار.

جاء ذلك خلال جولته بالمستشفى اليوم الإثنين، ضمن جولته الميدانية لمحافظتي قنا والأقصر، لتفقد عدد من المنشآت الصحية ومتابعة منظومة العمل على أرض الواقع يرافقه اللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير حرص على المرور على عدد من أقسام (الباطنة، قسم، القسطرة القلبية، الرعاية القلبية، الرعاية المركزة، رعاية مركزة ICU)،لافتاً إلى إن طاقة المستشفى الاستيعابيه تبلغ 227 سرير، مضيفا:أن الوزير تفقد خلال الجولة مستشفى أورام قنا، بكافة أقسامه والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 62 سرير ( داخلي، جراحة، عمليات، أطفال)، فضلاً عن 20 سرير كيماوي، 8 أسرة رعاية مركزة.