رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: أكثر من 400 منطقة بالبلاد بدون كهرباء بسبب الأعمال العدائية

نشر
الأمصار

أعلنت شركة الكهرباء الوطنية الأوكرانية، اليوم الاثنين أنه لا تزال أكثر من 400 منطقة في أوكرانيا بدون كهرباء بسبب الأعمال العدائية وسوء الأحوال الجوية، فيما يواصل مهندسو الطاقة أعمال الترميم حيثما أمكن .

وقالت الشركة - في بيان لها نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية - أنه "بسبب الأعمال العدائية، لا تزال 397 منطقة في مناطق خط المواجهة والحدود بلا كهرباء، ونتيجة للقصف حدثت أضرار في الشبكات في مناطق دونيتسك وخاركيف وزاباروجيا، ويجري تنفيذ أعمال الترميم بإذن من الجيش".


وأضاف البيان أنه "بسبب سوء الأحوال الجوية انقطع التيار الكهربائي في 4 مناطق في تشيرنيفتسي".


وأوضحت الشركة "تستمر أعمال الترميم النشطة حيثما أمكن ذلك ، وتستمر الإصلاحات المجدولة في وحدات الطاقة النووية، ومن ثم فإن نظام الطاقة لديه عدد محدود من الوحدات التي يمكن أن تولد الكهرباء، خاصة لتغطية الحد الأقصى للاستهلاك المسائي".


ومن ناحية أخرى، أعلنت نائبة وزير الدفاع الأوكرانية هانا ماليار، اليوم، أوكرانيا استعادت 7 كيلومترات مربعة قرب مدينة باخموت الواقعة في شرق أوكرانيا التي يسيطر عليها الروس منذ مايو الماضي.


وكتبت ماليار "خلال الأسبوع الماضي ونتيجة للانتشار التكتيكي على خط الجبهة باتجاه باخموت، حررنا سبعة كيلومترات مربعة".


وكانت كييف قد أعلنت أمس أن القتال في شرق البلاد "احتدم إلى حد ما" حيث نشبت اشتباكات بين القوات الأوكرانية والغازية في ثلاث مناطق على الأقل على الجبهة الشرقية.


وشنت كييف الشهر الماضي هجوما مضادا طال انتظاره لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا وحققت مكاسب تدريجية في أجزاء من الشرق والجنوب.

اخبار اخرى….

توقف الحركة بجسر شبه جزيرة القرم بسبب انفجارات جديدة

الأمصار

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الإثنين، وقف الحركة على جسر شبه جزيرة القرم، بسبب حادث طارئ.

وذكرت وسائل إعلام أوكرانية، أنه سمع دوي انفجارات قرب جسر شبه جزيرة القرم.

وكانت شنت أوكرانيا أعنف هجوم بطائرة بدون طيار على ميناء سيفاستوبول البحري الذي تم ضمه لشبه جزيرة القرم منذ شهرين.

تم التقاط مقطع فيديو في اللحظة التي هاجمت فيها طائرة بدون طيار من طراز كاميكازي سطحية المدينة في الساعات الأولى من يوم 16 يوليو ، على بعد 100 ياردة من إحداث فوضى عارمة.

تم استخدام طائرتين بدون طيار في الهجوم ، بينما قصفت 10 طائرات بدون طيار بشكل منفصل المدينة ، مقر أسطول بوتين في البحر الأسود.

روسيا.. الدفاع الجوي يتصدى لهجوم مسيرات أوكرانية على سيفاستوبول

 

قال ميخائيل رازفوجيف حاكم سيفاستوبول، إن قوات الدفاع الجوي والأسطول تصدت لهجوم بطائرات بدون طيار على المدينة فوق البحر في مناطق رأس خيرسونيس وخليج سيفاستوبول وبالاكلافا.

وأضاف حاكم سيفاستوبول، التي تعد القاعدة الأساسية لأسطول البحر الأسود الروسي: "تقوم قوات الدفاع الجوي والأسطول بالتصدي لهجمات مسيرات جوية معادية، وبالذات فوق البحر في مناطق رأس خيرسونيس وخليج سيفاستوبول وبالاكلافا".

وشدد رازفوجيف على أن، جميع خدمات الطوارئ والهيئات المختصة في المدينة، في حالة تأهب وطالب السكان بالهدوء.

ويشار إلى أن القوات الأوكرانية، تقوم بشكل دوري بمحاولات لمهاجمة بالدرونات، سيفاستوبول والمواقع الأخرى في شبه جزيرة القرم.

وتستهدف الهجمات الأوكرانية عادة، مقر الأسطول ومنشآت الطاقة والمطارات العسكرية.

وتقوم أنظمة الدفاع الجوي بالجيش الروسي، بتدمير معظم المسيرات الجوية أوكرانية .

ومنذ فترة تم فرض المستوى العالي (الأصفر) من التهديد الإرهابي في شبه الجزيرة، إلى أجل غير مسمى