رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة خطيرة لشاب فلسطيني خلال مواجهات مع الاحتلال بمخيم "الفوار" بالخليل

نشر
الأمصار

أصيب اليوم الاثنين، شاب فلسطيني بجروح خطيرة، وجرى اعتقال خمسة آخرين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم "الفوار" جنوب محافظة الخليل الواقعة جنوب الضفة الغربية.

وبحسب ما ذكرته مصادر أمنية فلسطينية، فأن الشاب أصيب بالرصاص الحي في البطن خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم الفوار، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، ووصفت المصادر إصابته بالخطيرة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع، وتم معالجتهم ميدانيا.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9 فلسطينيين من الضفة الغربية


وفي وقت سابق من اليوم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، تسعة فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب ما ذكرته مصادر أمنية فلسطينية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت مخيمي "عقبة جبر" و"عين السلطان" بمدينة (أريحا) شرق الضفة، واندلعت اشتباكات مع سكان المخيمين قبل أن تعتقل قوات الاحتلال شابين من منزليهما بالمخيمين، موضحة أن شابا أصيب بالرصاص خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم "عقبة جبر".

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم "قلنديا" الواقع شمال القدس المحتلة خارج الجدار، واعتقلت الأسير المحرر إبراهيم ضراغمة الشوعاني بعد مداهمة منزله، موضحة أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وسكان المخيم خلال عملية الاعتقال ومداهمة عدد من المنازل الأخرى.

وفي جنين، شمالا، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة فلسطينيين بينهم أسير محرر من قريتي "الجلمة" و"جلبون".
وفي رام الله بوسط الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة "بيرزيت" بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

أخبار أخرى…

نتنياهو يطرد ناشطا بحزب الليكود سخر من الهولوكوست

أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد بطرد ناشط من حزبه الليكود سخر من الهولوكوست بينما كان يستفز المتظاهرين المناهضين للحكومة ، في تصريحات أشارت إلى توترات عرقية وراء أزمة دستورية.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي إيتسيك الزرقا وهو يشتم المتظاهرين ويبصقون عليهم عند تقاطع طرق بالقرب من بلدة بيت شان التي تسكنها الطبقة العاملة يوم السبت.

ويضيف : 'ليس من قبيل الصدفة مقتل ستة ملايين'. 'أنا فخور بأن ستة ملايين منكم قد احترقوا!'

وقال نتنياهو في بيان حول الإطاحة بالزرقا ، وهو شخصية بارزة في فعاليات الحملة الانتخابية ، 'لن نتسامح مع مثل هذا السلوك المشين في حركة الليكود'.