رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محامي البشير: الرئيس السوداني السابق كان يصلي أثناء قصف مقر إقامته

نشر
البشير
البشير

أعلن هاشم أبوبكر الجعلي محامي الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، أن القصف المدفعي الذي طال مشفى علياء في أم درمان، أمس الأحد، وقع في مقر إقامة البشير ومن معه من المعتقلين المتهمين.

وقال هاشم أبوبكر الجعلي ، اليوم الاثنين، إن البشير ونائبه السابق بكري حسن صالح وبقية المرضى المتهمين كانوا في صلاة الظهر أثناء القصف لذلك لم يصابوا في الهجوم، وفقا لتصريحاته للـ"العربية/الحدث".

وأشار محامي الرئيس السوداني السابق، إلى أنه لا يستطيع التأكيد بأن البشير كان مستهدفا، مشيرا إلى أن ما حدث من قصف لمستشفى علياء يعتبر جريمة حرب.

وسمحت المحكمة التي تنظر في قضية انقلاب البشير لخمسة من المتهمين العسكريين من بينهم البشير ونائبه السابق بكري حسن صالح ووزير الدفاع السابق عبد الرحيم محمد حسين بالمكوث في مستشفى علياء بأم درمان نسبة لحاجتهم إلى الرعاية الطبية.

ومنذ وقوع الأحداث بين الجيش وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم وعدد من ولايات السودان في أبريل الماضي وجد البشير ورفاقه من العسكريين أنفسهم في منطقة اشتباكات ضارية بين المتحاربين نسبة لقرب المستشفى الشديد لسلاح المهندسين.


أخبار أخرى…

السودان.. 5 قتلى و17 مصابًا في قصف على أم درمان

قتل 5 أشخاص على الأقل وأصيب 17، في قصف جديد طال منطقة أمبدة بمدينة أم درمان غربي الخرطوم، الأحد.

وقد استهدف القصف مناطق سكنية مأهولة، مما أدى إلى دمار واسع في عدد من البيوت والمنشآت، وفقا لما ذكره شهود عيان لموقع “سكاي نيوز عربية”.

وخلال الأيام العشر الماضية، تكثفت عمليات القصف الجوي والأرضي في عدد من مناطق العاصمة، خصوصا الأحياء الجنوبية والغربية من مدينتي الخرطوم وأم درمان، مما أدى إلى سقوط أكثر من 60 قتيلا من بينهم 9 من أسرة واحدة، بحسب بيانات مجمعة صادرة عن لجان حقوقية وشبابية في أحياء مدن العاصمة الثلاثة، الخرطوم وأم درمان والخرطوم بحري.

وبحسب بيان صادر عن لجنة "محامو الطوارئ"، فإن قصفا جويا استهدف أحياء أمبدة أدى إلى مقتل أكثر من 20 شخصا وإصابة العشرات، وأكد البيان كذلك مقتل 9 أشخاص بحي الشعبية وسط مدينة الخرطوم بحري.