رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحرير الشام: ما كشفه تلفزيون سوريا عن حملة العملاء داخل الهيئة صحيح

نشر
الأمصار

أعلنت "هيئة تحرير الشام" في سوريا رسمياً، اليوم الأحد، ضبط خلية تعمل لـ صالح جهات معادية، وهو تأكيد لِما كشفه تلفزيون سوريا في تقرير خاص، قبل أيام.

وجاء الإعلان عبر المتحدث الرسمي باسم "جهاز الأمن العام" ضياء العمر، قال فيه إنّهم "ضبطوا خلية جاسوسيّة تعمل لصالح جهات معادية - لم يسمّها - بعد ملاحقة استمرت 6 أشهر".
وأضاف "العمر" أنّهم "يواصلون التحقيق وجمع الأدلة عن خلية العملاء"، مشيراً إلى أنّه "بعد انتهاء مراحل التحقيق واستكمال القضية سيُقدّم المتورّطون إلى القضاء للمحاسبة، وأنّهم لن يسجّلوا القضية ضد مجهول. 

https://t.me/GE_SE_SE/628

وبحسب "العمر" فإنّ "أجهزة الاستخبارات لجأت إلى استدراج وتوريط ضعاف النفوس والتغرير بهم لجمع البيانات والمعلومات منهم خدمةً لأجنداتهم الخاصة، في ظل التطور التنكولوجي السريع وانتشار الإنترنت ووسائل الاتصال الحديثة".

"إنجاز أمني جديد"

أشار "العمر" إلى أنّ "توسّع مؤسسات الهيئة والعاملين فيها استجابة لمتطلبات المرحلة جعل الدائرة المعرّضة للوصول أوسع، ما تّطلب من الأجهزة الأمنية جهداً أكبر لحماية المؤسسات وحفظ أمنها".

ووصف "العمر" ضبط خلية العملاء بـ"الإنجاز الأمني الجديد"، موجّهاً رسالة إلى "مَن يعتقدون أنهم يستطعيون التسلل إلى صفوف الثورة السوريّة من دون أن يُكشفوا"، قائلاً: "عليكم التفكير في العواقب القانونية والأخلاقية لأفعالكم، ولكم عبرة بمصير سلفكم".

وكان موقع تلفزيون سوريا قد كشف في تقرير خاص، في التاسع من شهر تموز الجاري، سلسلة اعتقالات في صفوف "تحرير الشام" لأشخاص بينهم قياديون يعملون لصالح وكالة المخابرات المركزية الأميركية (CIA) وروسيا والنظام السوري.

أخبار أخرى…. 

 

رئيس الوزراء العراقي يغادر سوريا عائدًا الى العراق

الأمصار

اختتم رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، زيارته الرسمية الى سوريا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني غادر العاصمة السورية دمشق، عائداً إلى العراق، وكان في توديعه الرئيس السوري بشار الأسد".

أخبار أخرى..

العراق.. تربية ديالى تعلن نتائج امتحانات السادس الابتدائي

أعلنت المديرية العامة لتربية ديالى في العراق ، الجمعة، نتائج امتحانات السادس الابتدائي/ الدور الأول للعام الدراسي 2022 / 2023

وذكرت وزارة التربية في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "المديرية العامة لتربية ديالى أعلنت، نتائج امتحانات السادس الابتدائي/ الدور الأول للعام الدراسي 2022 / 2023".

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، اليوم الجمعة، عزم السلطة التشريعية في استكمال التصويت على مواد الموازنة.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، أن "المندلاوي عقد اجتماعا مهما مع عددٍ من رؤساء الكتل النيابية، بحضور رئيس وعدد من اعضاء اللجنة المالية النيابية ، ضمن اطار مساعيه للوصول إلى توافق بين جميع الاطراف فيما يخص قانون الموازنة".