رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألكاراز ينهى هيمنة ديوكوفيتش على بطولات الجراند سلام

نشر
الأمصار

أوقف الإسباني كارلوس ألكاراز، هيمنة الصربي نوفاك ديوكوفيتش على أشواط كسر التعادل في بطولات الجراند سلام، وذلك في نهائي بطولة ويمبلدون.

ونجح ديوكوفيتش في حسم المجموعة الأولى بسهولة بنتيجة (6-1)، واستعاد ألكاراز الثقة في النفس في المجموعة الثانية.

ورفع ألكاراز من مستواه ليصل إلى شوط كسر التعادل الذي حسمه لصالحه في نهاية المطاف وعدل النتيجة (1-1) في المجموعات.

وبحسب أرقام "أوبتا"، أصبح ألكاراز أول لاعب يفوز بشوط كسر تعادل أمام ديوكوفيتش في بطولات الجراند سلام، وذلك منذ إنزو كواكو في بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام.

وأوقف ألكاراز بالتالي سلسلة من 15 فوز متتالي لديوكوفيتش بأشواط كسر التعادل في بطولات الجراند سلام، وهي ثاني أطول سلسلة من نوعها في العصر الحديث.

يذكر أن ديوكوفيتش فاز بآخر 8 نهائيات في الجراند سلام بعد الفوز بالمجموعة الأولى، وكانت آخر خسارة في نهائي أمريكا المفتوحة عام 2016 أمام ستان فافرينكا.
 

ألكاراز يفوز في أولى مباريات بطولة ويمبلدون للتنس
 

استهل الإسباني كارلوس ألكاراز مشواره في بطولة ويمبلدون بقوة، بعد التغلب على الفرنسي جيرمي شاردي في الدور الأول، اليوم الثلاثاء.
‏وحسم ألكاراز المصنف أول عالميًا، المباراة بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-0) و(6-2) و(7-5) وذلك في غضون ساعة و53 دقيقة، وذلك في المباراة الأخيرة في مسيرة الفرنسي الذي أعلن عزمه الاعتزال عقب مباراة اليوم.

وينتظر ألكاراز في الدور المقبل، الفائز من مباراة الفرنسي ألكسندر مولر ومواطنه آرثر ريندركنيش.

وبحسب أرقام "أوبتا"، أصبح ألكاراز بعمر 29 عامًا و60 يومًا أصغر لاعب يحقق 30 انتصارًا في الجدول الرئيسي لبطولات الجراند سلام، وذلك منذ نوفاك ديوكوفيتش في عام 2007.

وفي آخر 40 عامًا، لا يوجد سوى بوريس بيكر (36) وماتس فيلاندر ورفائيل نادال (37 لكل منهما)، الذين وصلوا إلى 30 انتصارًا في بطولات الجراند سلام في عدد أقل من المباريات من ألكاراز (38).

وهذه هي المرة الثالثة في العصر الحديث، التي يتمكن خلالها المصنف الأول على بطولة ويمبلدون في الفوز بأول مجموعة يخوضها في البطولة بنتيجة (6-0)، وذلك بعد ديوكوفيتش عام 2014 أمام أندري جوليبيف، وديوكوفيتش أيضًا في عام 2016 أمام جيمس وارد.