رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تكشف عن شعار دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية "الرياض 2023"

نشر
الأمصار

كشفت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية للفنون القتالية "الرياض 2023"، اليوم الأحد، النقاب عن الشعار الرسمي للبطولة التي تستضيفها العاصمة الرياض.

وذلك خلال الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر/تشرين أول المقبل، بمشاركة أكثر من 2500 لاعب وإداري، يمثلون أكثر من 80 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وروعي في تصميم شعار البطولة الحفاظ على الأصالة العربية، التي تتميز بها المملكة العربية السعودية، ومزجها مع الروح التنافسية القوية التي تمثلها الألعاب القتالية.

وجسد الشعار جوهر القوة والشجاعة، مع لمسة من جاذبية الخط العربي، حيث يقدم هذا الشعار صورة ظلية مذهلة لأحد ممارسي ألعاب الفنون القتالية، في وضع استعداد للتغلب على أي تحد قد يواجهه.

ومع ذلك، فإن أهم ما يميز الشعار هو رأس اللاعب، مشكلا تطورا فريدا يحتفي بالثراء الثقافي للنص العربي.

ويستلهم الشعار الرأس الدائري التقليدي للاعب، من المنحنيات والزوايا الأنيقة الموجودة في الخط العربي، حيث استبدل الرأس بمربع مائل، مستوحى بمهارة من النقطة بالأحرف العربية، مزينا صورة المقاتل الظلية، لتضفي هذه الإضافة لمسة فنية، وجمالية عربية مميزة على الشعار.
 

13 ميدالية.. حصاد المشاركة المصرية الرمزية في الألعاب العربية

أنهت البعثة المصرية مشاركتها في دورة الألعاب العربية ال15 بالجزائر، خلال الفترة من 5 إلى 15 يوليو/تموز الجاري، بحصد 13 ميدالية متنوعة (12 ذهبية وفضية واحدة).

وشاركت بعثة الفراعنة في دورة الألعاب العربية، ببعثة رمزية مكونة من 8 لاعبين فقط، بواقع 4 لاعبين في ألعاب القوى (إسراء عويس وإيهاب عبد الرحمن ومصطفى عمرو ومصطفى الجمل)، و4 لاعبات في رفع الأثقال (نعمة سعيد ورحمة أحمد وشيماء خالد وأمل توفيق).

وجاءت ميداليات البعثة المصرية كالتالي:

ميداليات ألعاب القوى

- إسراء عويس.. ذهبيتان في الوثب الطويل والثلاثي

- إيهاب عبد الرحمن.. ميدالية ذهبية في رمي الرمح

- مصطفى عمرو.. ميدالية ذهبية في دفع الجلة

- مصطفى الجمل.. ميدالية ذهبية في رمي المطرقة

ميداليات رفع الأثقال

- نعمة سعيد.. ميداليتان ذهبيتان في وزن تحت 71 كجم

- رحمة أحمد.. ميداليتان ذهبيتان في وزن تحت 81 كجم

- شيماء خالد.. ميداليتان ذهبيتان في وزن فوق 81 كجم

- أمل توفيق.. ميدالية ذهبية وأخرى فضية في وزن تحت 49 كجم