رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

آخر تطورات الحالة الصحية لـ "نتنياهو"

نشر
نتنياهو
نتنياهو

قضى رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، أمس السبت، في مستشفى شيبا بتل أبيب، بعد تعرضه  لوعكة صحية، شخصها الأطباء على أنها حالة إصابة بالجفاف.

وغادر بنيامين نتنياهو المستشفى، اليوم الأحد، بعد أن قضى ليلة بها، ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن البروفيسور محمود سليمان، رئيس وحدة اضطراب كهرباء القلب في مستشفى رمبام، الفحوص التي خضع لها نتنباهو بعد دخوله مستشفى شيبا قرب تل أبيب.

وقال سليمان إن نتنياهو خضع لاختبار "الفيزيولوجيا الكهربية" لاختبار نظام التوصيل للقلب.

وذكر بيان لمستشفى شيبا أن الفحوص الطبية الإضافية تضمنت تزويد نتنياهو بجهاز لمراقبة اضطرابات القلب ، وهو ما أظهر أن قلبه في "صحة كاملة".

خروج رئيس الوزراء الإسرائيلي من المستشفى:

وفي صباح الأحد، قال أطباء إن من المتوقع خروج رئيس الوزراء الإسرائيلي من المستشفى بعد أن أثبتت فحوص عدم وجود أي اختلالات صحية، إثر دخوله للمستشفى بسبب إصابته بالجفاف.

ووفقًا لمكتب نتنياهو (73 عاما)، فقد نقل السبت إلى مركز شيبا الطبي قرب مسكنه الخاص بمدينة قيساريه الساحلية، حيث ظل تحت الملاحظة طوال الليل.

وفي مقطع فيديو من المستشفى، بدا نتنياهو في حالة جيدة وقال إنه كان يقضى عطلة عند بحيرة طبريا من دون اتخاذ الإجراءات الملائمة لحماية نفسه من موجه حاره بالمنطقة.

وأكد مركز شيبا الأحد التشخيص الأولي بالإصابة بالجفاف، وقال إن نتنياهو سيغادر في غضون ساعات.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء تأجيل الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية، الذي عادة ما يعقد أيام الأحد، إلى يوم الإثنين.

وذكرت مصادر رسمية إسرائيلية، أن "نتانباهو عائد إلى العمل"، لافتة إلى أنه "تجاوز مسألة دخول المستشفى".

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قد ذكر أن "الفحوص الأولية له لم تجد شيئا غير طبيعي، بينما يشير التقييم الأولي إلى إصابته بالجفاف".

وقال مكتبه إنه يعالج في مستشفى شيبا الإسرائيلي قرب تل ابيب ، لكنه لم يذكر تفاصيل أخرى. 

من ناحية أخرى، شنت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية هجوما ضد الرئيس جو بايدن وإدارته بسبب موقف البيت الأبيض تجاه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي يقود حكومة تعتبر أكثر يمينية في تاريخ إسرائيل.

وانتقدت الصحيفة الأمريكية بايدن بسبب امتناعه حتى الآن عن دعوة نتنياهو لزيارة البيت الأبيض.