رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. اعتقال 12 إرهابيًا في نينوى شمالي البلاد

نشر
الشرطه العراقية
الشرطه العراقية

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، صباح اليوم الأحد، القبض على 12 إرهابياً في محافظة نينوى شمالي البلاد.

وذكرت الوكالة - في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أنه بمتابعة تحركات المطلوبين والخارجين عن القانون، وبعد ورود معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت قوات وكالة الاستخبارات في محافظة نينوى، وبكمين محكم، من إلقاء القبض على 12 مطلوباً وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

وأضافت أن عملية إلقاء القبض جاءت بعد متابعة وتحرٍ لتحركات المطلوبين من الذين انتموا لعصابات داعش الإرهابية، وشاركوا بعمليات مختلفة استهدفت حياة المواطنين الأبرياء وأفراد القوات المسلحة والقوات الأمني. كما توفرت بحق المطلوبين المذكورين وثائق تدين أفعالهم الإجرامية.

وأشارت إلى أن عملية إلقاء القبض على المطلوبين تضمنت ضبط مجموعة من الأسلحة، مؤكدة إحالة جميع المطلوبين إلى الجهات التحقيقية المختصة لينالوا جزاءهم العادل.  

وفي سياق أخر، بدأ رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، زيارة رسمية للجمهورية العربية السورية؛ يبحث خلالها مختلف جوانب العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

سوريا والعراق تبحثان التعاون في عدة مجالات

 وجرت مراسم استقبال رسمية في قصر الشعب وسط العاصمة السورية دمشق، من قبل الرئيس السوري، بشار الأسد، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء.

وترأس رئيس مجلس الوزراء الوفد العراقي في المباحثات الموسعة التي عقدت مع الجانب السوري برئاسة الرئيس بشار الأسد، حيث تضمنت سبل تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين وتطويرها، والبحث في آفاق توسعة التبادل في مجالات الاقتصاد والنقل والتجارة والسياحة، والمياه ومواجهة آثار التغير المناخي.

كما تخللت المباحثات مناقشة التنسيق الأمني المشترك في مجال محاربة الارهاب وتدعيم أمن البلدين واستقرار شعبيهما.

من ناحيه أخرى، عقد الرئيس السوري بشار الأسد ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مؤتمرا صحافيا عقب مباحثات أجرياها في دمشق اليوم الأحد.
وقال الأسد أرحب برئيس الوزراء العراقي في هذه الزيارة التي تأتي أهميتها من طبيعة العلاقة العميقة بين الشعبين الشقيقين، معتبرا أن العراق وقف إلى جانب سوريا خلال الحرب الإرهابية وكان رافضا لكل تبريرات العدوان عليها.

وأضاف الأسد أن العراق قدم أغلى ما يمكن تقديمه، وتوحدت الساحات بين البلدين في مواجهة التنظيمات الإرهابية.  

وأكد الأسد أن الزيارة ستشكل نقلة حقيقية ونوعية في العلاقات وهي فرصة لإطلاق العلاقات بين العراق وسوريا.