رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر بيع برناردو سيلفا يعيق انتقاله إلى برشلونة

نشر
الأمصار

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن نادي مانشستر سيتي بدأ في وضع العراقيل لمنع انتقال لاعب الوسط البرتغالي برناردو سيلفا إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وينتهي عقد برناردو سيلفا مع الفريق الإنجليزي المتوج بدوري أبطال أوروبا في صيف عام 2025.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن مانشستر سيتي لن يتنازل عن الحصول على 80 مليون يورو لبيع برناردو سيلفا.

وأشارت إلى أن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" لا يفكر أيضا في إعارة اللاعب هذا الصيف وهو السيناريو الذي كان يخطط له برشلونة في حال عجزه عن شراء عقد سيلفا لذلك من الصعب على برشلونة التعاقد مع برناردو سيلفا خصوصا أن راتبه سيكون بين 30 و35 مليون يورو".

وأوضحت الصحيفة: "هذا سيعني أنه يجب على البارسا توفير 70 مليون يورو من فاتورة الرواتب لسيلفا لأنه ما يزال يخضع لقاعدة 50%" المتعلقة بالقواعد المالية الخاصة برابطة الليجا لذلك كل الأبواب صوب الصفقة صارت مغلقة تماما أمام الكتالونيين حتى إشعار آخر.

وارتبط برناردو سيلفا بالانتقال إلى نادي الهلال السعودي هذا الصيف الذي ما زال يسعى بقوة للظفر بخدماته.

وقدم الهلال عرضا مغريا يبلغ 70 مليون يورو لضم اللاعب لكن مانشستر سيتي طلب 100 مليون يورو بينما تردد لاحقا أن نادي النصر دخل طرفا في الصفقة أيضا.

ودخل برناردو سيلفا أيضا دائرة اهتمامات باريس سان جيرمان الفرنسي.

وانتقل برناردو سيلفا من موناكو لمانشستر سيتي في 2017 مقابل  50 مليون يورو، وهو يرتبط بعقد مع النادي الإنجليزي حتى يونيو 2025.

ولعب برناردو سيلفا 306 مباراة مع مانشستر سيتي سجل فيها 55 هدفًا وصنع 59 آخرين.

وعلى مستوى الألقاب نال سيلفا مع مانشستر سيتي لقبا في دوري أبطال أوروبا و5 في الدوري الإنجليزي الممتاز ولقبين في كأس الاتحاد الإنجليزي و4 ألقاب في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ولقبين في كأس الدرع الخيرية.