رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. أجواء حارة الأحد وانخفاض قليل الإثنين

نشر
الأمصار

 تبقى الأجواء نهار اليوم الاحد حارة في معظم المناطق وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة في المملكة الأردنية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا في مناطق البادية.

ليلاً: تكون الأجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة نسبياً في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

يوم الاثنين، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع استمرار الأجواء الحارة في معظم المناطق، والحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

أما يوم الثلاثاء، فيبدأ تأثير الكتلة الهوائية الحارة يتراجع قليلا عن المملكة، حيث يطرأ انخفاض طفيف اخرعلى درجات الحرارة ، لتسود أجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول، بينما تكون حارة في البادية والأغوار والبحرالميت والعقبة ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

- خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة في معظم المناطق.
- عدم ترك الاطفال داخل المركبات المغلقة.
- عدم ترك المعقمات والعطور والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات .

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 38 - 25 درجة مئوية، وفي غرب عمان 36 - 23، وفي المرتفعات الشمالية 33 - 20 وفي مرتفعات الشراة 35 - 19، وفي مناطق البادية 42 - 24، وفي مناطق السهول 38 - 25، وفي الأغوار الشمالية 43 - 27، وفي الأغوار الجنوبية 44 - 29، وفي البحر الميت 44- 28، وفي خليج العقبة 44 - 30 درجة مئوية.

وشهدت حالة الطقس في الأردن، السبت، أجواء حارة في معظم المناطق، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة في معظم المناطق، ومن ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة، ومن ترك المعقمات والعطور والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وبحسب تقرير الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء يومي الأحد والاثنين، حارة في معظم المناطق، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.