رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يسعى إلى مواصلة الانتصارات أمام المقاولون العرب في الدوري المصري

نشر
الأمصار

يستضيف ملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره فريق المقاولون العرب في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الأحد في اللقاء الذي سوف يجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

ويدخل المارد الأحمر بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر مباراة المقاولون العرب اليوم بحثا عن مواصلة الانتصارات في بطولة الدوري الممتاز الذي توج بلقبها للمرة الـ43 في تاريخه حيث يحتل الصدارة برصيد 78 نقطة جمعها من خوض 30 مباراة حيث فاز في 24 مباراة وتعادل في ست مباريات دون أن يتلقى أي خسارة وأحرز لاعبوه 58 هدفًا وتلقت شباكه 8 أهداف.

وعلى الجانب الآخر، يدخل فريق المقاولون العرب بقياده مدربه شوقي غريب مباراة الأهلي اليوم بحثا عن تحقيق الفوز والوصول إلى النقطة 47 في جدول ترتيب الدوري الممتاز الذي يحتل فيه المركز السادس برصيد 44 نقطة جمعها من خوض 33 مباراة حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في 17 مباراة وخسر في 7 مباريات أخرى وأحرز لاعبوه 34 هدفا وتلقت شباكه 29 هدفًا.

تاريخ مواجهات الفريقين:

الأهلي التقى بالمقاولون العرب في 80 مباراة وتعود المواجهة الأولى بين الفريقين إلى نهاية سبعينيات القرن الماضي وتحديدا في موسم 1978-1979 في أول موسم للمقاولون بالدوري الممتاز.
ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في 57 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 16 مباراة، بينما فاز المقاولون العرب في 7 مباريات.

ويعود أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين إلى عام 2002، في المباراة التي فاز بها الأهلي  بنتيجة 6-2 في لقاء شهد نجاح أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، في تسجيل 4 أهداف «سوبر هاتريك».

ونجح لاعبو الأهلي في أحرز 134 هدفًا في شباك فريق المقاولون عبر تاريخ مواجهات الفريقين، بينما سجل لاعبو المقاولون العرب 45 هدفًا في شباك الفريق الأحمر.