رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: لا نقبل الإساءة للسعودية ونتعامل بحزم مع المتطاولين

نشر
الأمصار

 أكدت وزارة الداخلية الكويتية أنها لا تقبل الإساءة للسعودية وتتعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بالعلاقة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية.

وقالت الداخلية الكويتية - إنه بشأن ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي لمغرد قام بالتطاول بعبارات تسيئ إلى أحد رموز المملكة العربية السعودية، تمت إحالة الواقعة إلى جهة الاختصاص لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه من قبل الجهات المعنية.

وشدد البيان على أن الوزارة "لن تقبل الإساءة بالقول أو الفعل وسوف تتعامل بحزم مع كل من يقوم بالإساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل".

وأكدت الداخلية الكويتية محافظتها على عمق العلاقات التاريخية الراسخة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية .

 

الكويت تشارك بتدريب رماح الحق (14) العسكري في الأردن

توجهت قوة من لواء المغاوير/25 / الكويتي إلى المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة في التدريب المشترك رماح الحق (14) والذي سينطلق اليوم السبت، ويستمر حتى 28 يوليو الجاري.

وقالت وزارة الدفاع الكويتية، في بيان لها اليوم، إن التدريب يهدف إلى توحيد المفاهيم المشتركة من الناحية الإدارية والعملياتية لتحقيق المزيد من التنسيق والانسجام في بيئة العمليات المشتركة بين القوات المشاركة.

وفي وقت سابق، وقعت جمعية رجال الأعمال الأردنيين اتفاقية تأسيس مجلس أعمال أردني-هندي مشترك مع منتدى الأعمال الهندي العالمي على هامش انعقاد ملتقى الاستثمار الأردني الهندي بالعاصمة نيودلهي.

وقال مدير عام الجمعية طارق حجازي الذي وقع الاتفاقية، إن المجلس يهدف لتدعيم علاقات التعاون بين مجتمعي الأعمال من البلدين وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري وتطوير العمل المشترك وبما يخدم ويوسع آفاق العلاقات الاقتصادية.

وأضاف في بيان اليوم السبت، أن المجلس بدأ نحو تأسيس شراكات مستقبلية في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين كلا البلدين، وهي انعكاس لحرص وجهود الجمعية في تفعيل دورها في تعزيز البيئة الاستثمارية بالمملكة واستقطاب الاستثمارات الهندية، وإتاحة الفرصة أمام أصحاب الأعمال من كلا البلدين للتشبيك فيما بينهم وإقامة شراكات بمختلف القطاعات الاقتصادية.

وتابع بأن المجلس يهدف لتشجيع التعاون المشترك بين مجتمعي الأعمال الأردني والهندي وبما يساهم في زيادة حجم التبادل التجاري وتوسيع قاعدة الأنشطة الاقتصادية بين البلدين، الى جانب تبادل المعلومات الاستثمارية وتبادل زيارات الوفود التجارية.