رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وصول أحمال الشبكات الكهربائية لـ 34 ألف ميجاوات خلال الذروة

نشر
الأمصار

قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه مع تزايد درجات الحرارة والاحتياجات والاستهلاكات الكهربائية بلغ أقصى حمل على الشبكة القومية خلال ساعة الذروة اليوم 34000 ميجاوات وذلك لأول مرة خلال هذا العام مع وبلغت القدرات الكهربائية المتاحة  45700 ميجاوات وبلغ الاحتياطي بالشبكة  11300 ميجاوات.

 

وأشار البيان، أن المردود الايجابى يستمر للاستقرار الكبير فى التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية على أثر التطوير الذى شهده قطاع الكهرباء والدعم الكبير من القيادة السياسية لهذا القطاع الحيوى ويستمر جميع العاملين والقيادات بقطاع الكهرباء العمل سواء على مستوى الإنتاج أو شبكات النقل والتوزيع  لتلبية كافة الاحتياجات الكهربائية مع استقرار التغذية وتلقى أى بلاغات على الخط الساخن 121 على مدار الساعة وتطبيق طوارئ الكهرباء الجديد وكذلك المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الموحدة.

 

اقرأ أيضًا..

مصر تتصدر قائمة أفضل 10 دول جاذبة للاستثمار في أفريقيا


ألقت صحيفة "بيزنس انسايدر افريكا" الضوء على قائمة بنك جنوب إفريقيا راند ميرشانت (RMB) لأفضل 10 دول جاذبة للاستثمار في إفريقيا  العام الجاري، وقالت إن مصر تحتل المرتبة الأولى كوجهة استثمارية رائدة في إفريقيا تليها المغرب في المركز الثاني ثم جنوب إفريقيا في الثالث، ورواندا في الرابع، وبتسوانا في الخامس.

وأفادت صحيفة "بيزنس انسايدر افريكا"، أن القائمة تستهدف المستثمرين الذين يتطلعون لاستكشاف الأصول الحقيقية في الاقتصاد أو يتطلعون إلى توسيع الأعمال التجارية التي تعتمد على البنية التحتية المادية.

وفقًا للمؤلف دانيال كافيش، الخبير الاقتصادي في بنك راند ميرشانت ،يقيم تقرير هذا العام مدى تأثير الوباء من خلال تقييم الوضع قبل وباء كورونا ثم تقييم النتائج الفعلية والمحتملة خلال الجائحة وما بعدها.

تاريخياً، تم تصنيف وجهات الاستثمار في إفريقيا بناءً على مبادئ النشاط الاقتصادي وبيئة تشغيل الأعمال.

ومع ذلك ،تقول الصحيفة إن نهج بنك راند ميرشانت يتطلب مستوى إضافيًا من التعقيد ، مع الأخذ في الاعتبار العوامل الرئيسية مثل بيئات التشغيل والنتائج المالية وخطط التنمية ، وكلها أساسية لجاذبية الاستثمار في عالم الوباء.

وقال تقرير البنك إنه على الرغم من تضرر الاقتصاد المصري بشدة من الوباء ، إلا أنه كان أيضًا من أوائل البلدان التي عادت إلى مسار النمو. هذا ، بسبب الإجراءات السريعة التي أدخلتها الحكومة وحقيقة أنها كانت تقف على أساس قوي عند اندلاع الوباء.