رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مُصلى "باب الرحمة" بالمسجد الأقصى المبارك

نشر
الأمصار

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مصلى "باب الرحمة" بالمسجد الأقصى المبارك. 

وذكرت مصادر فلسطينية في مدينة القدس المُحتلة، أن قوات الاحتلال استبقت الاقتحام باعتقال شاب - لم تعرف هويته - قرب باب الحديد، أحد أبواب المسجد. 

وقبل قليل، أصيب شاب فلسطيني (لم تعرف حالته بعد)، برصاص قوات الاحتلال في مستوطنة (عسئهيل) جنوبي الخليل، ثم احتجز في غرفة طوارئ المستوطنة قبل اعتقاله.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه وفي تحقيق أولي "يظهر أن الفلسطيني لم يكن مسلحاً أصلاً، ولا توجد إصابات لدى المستوطنين أو قوات الجيش".

وكانت قد دوت صافرات الإنذار في المستوطنة، لتحذير المستوطنين من احتمال وصول فلسطيني إلى المستوطنة.

وطالب جيش الاحتلال المستوطنين بالتزام منازلهم، بسبب تقارير تزعم أن هناك شخصا آخر وصل المستوطنة مع الفلسطيني الذي أُطلق عليه النار.

أخبار أخرى.. 

إصابة عدد من الفلسطينيين جنوب الخليل جراء اعتداء المستوطنين 

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بجروح مختلفة، اليوم السبت، جراء اعتداء المستوطنين المتطرفين اليهود على عدة مناطق في مسافر يطا، جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور، في بيان، إن مستوطنين اعتدوا بالضرب على مواطنين ورعاة أغنام في منطقة "سدة الثعلة"، وحاول أحدهم دعس قطيع أغنام يعود لأحد المواطنين.

وأضاف أن الشبان تصدوا للمستوطنين وطردوهم من المنطقة، قبل أن تتدخل قوات الاحتلال لحماية المستوطنين، وتغلق المنطقة أمام المواطنين. وأشار إلى أن مستوطنين هاجموا الفلسطينيين في منطقة "التوانة"، واعتدوا بالضرب على عدد من المواطنين ما أدى إلى عدة إصابات برضوض. 

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية المفقرة ونكلت بالمواطنين، وشرعت بتفتيش مساكنهم والعبث بمحتوياتها.

اقرأ أيضًا..

مندوب فلسطين في الأمم المتحدة: نُقدر جهود الرئيس المصري لتوحيد صفوف بلادنا

قال رياض منصور، مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إنه جرى مطالبة مجلس الأمن بتنفيذ قراراته بشأن حماية المدنيين ومحاسبة المسئولين عن العدوان على جنين.

وأضاف "منصور"، أن بلاده دعت لإيجاد حل سياسي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وأنها تمدّ يديها لمن يرغب في العمل بشكل جدي لتحقيق السلام.

وأكد على المطلب الفلسطيني الذي ينادي بتطبيق القرارات المتعلقة بعدم شرعية الاستيطان، لافتًا إلى أن بلاده تعمل مع الأمم المتحدة بشأن ذلك، فضلًا عن العمل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.