رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل وإصابة 8 مدنيين في هجوم لقوات الدعم السريع على مستشفى بأم درمان

نشر
الأمصار

قالت وزارة الصحة السودانية، إن مليشيات الدعم السريع، استهدفت قسم الطوارئ في مستشفى السلاح الطبي بأم درمان؛ الأمر الذي أسفر عن مقتل 4 مدنيين وإصابة 4 آخرين.

وأضافت في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء السبت، أن الإصابات الأربعة كبيرة، وتحتاج إلى تدخل عاجل لإجراء عمليات جراحية.

ونوهت أن المستشفى استهدف بمسيرات تابعة للدعم السريع، اليوم السبت ١٥ يوليو ٢٠٢٣م، مؤكدة إدانتها لاستهداف المنشآت الصحية والمستشفيات، الذي يتنافى مع الأعراف والقوانين الدولية، وصون حرمة المستشفيات والكوادر الطبية.

وأعلنت القيادة العامة للجيش السوداني، أن قواتها أجرت، فجر يوم الجمعة، عمليات تمشيط واسعة لمناطق بمدن العاصمة الثلاث.

وأكد بيان الجيش السوداني، أمس الجمعة، نجاح عمليات التمشيط، وأنها جرت كما مخطط لها، فيما أشار إلى وقوع بعض الخسائر بجزء من محور بحري.

ولفت إلى أن ذلك لم يؤثر على مجرى العمليات، ولا علاقة له بالأعداد الكبيرة التي وردت ببيان الدعم السريع، التي وصفها بيان الجيش بأنها درجت على المبالغة والتضخيم الكاذب.

وأضاف البيان: «قواتنا كعهدها مستمرة في القيام بواجباتها، ومن خلفها شعبها، بمعنويات تعانق عنان السماء حتى تحقيق النصر بإذن الله».

واندلعت اشتباكات في السودان، منذ 15 أبريل الماضي، بين الجيش السوداني والدعم السريع، خلّفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، وسط دعوات للتهدئة وخفض التصعيد والعودة لطاولة المفاوضات؛ لحقن دماء الشعب.

أخبار أخرى..

أسعار العملات في السودان السبت 15 يوليو 2023

أظهرت أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم السبت 15 يوليو/تموز 2023، استقرارا في بداية التعاملات داخل السوق الرسمية، حيث أعلن البنك المركزي السوداني خلال الفترات السابقة عن انتظام العمل في معظم فروعه بالولايات السودانية المختلفة.

وبالرغم من تعرض المقر الرئيسي للبنك المركزي السوداني في وقت سابق لأعمال تدمير، جراء الصراع الدائر بين الجيش السوداني وقوات التدخل السريع، أوضح البنك أن فروع المصارف التجارية بتلك الولايات باشرت تقديم خدماتها المصرفية، بما في ذلك خدمات السحب والإيداع النقدي.

كما أن أموال المودعين وأصحاب الحسابات لدى بنوك السودان آمنة، وما يتم تداوله من عمليات نهب أو سرقة لبعض فروع البنوك التجارية لا يؤثر على ودائع الجمهور، وفقا للمركزي.

 

أسعار العملات مقابل الجنيه السوداني اليوم

 

وشهدت أسعار العملات الأجنبية اليوم مقابل الجنيه السوداني، استقرارا وفقا للموقع الرسمي للبنك المركزي السوداني.

سعر الدولار في السودان

وفقا لشاشة بنك الخرطوم استقر سعر الدولار اليوم في السودان عند 568.69 جنيه.

 سعر صرف الدولار في السودان اليوم

وارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات السوق غير الرسمية (السوداء) إلى 585 جنيها سودانيا مقابل 580 جنيها، بحسب وسائل إعلام محلية.

سعر اليورو اليوم في السودان

واستقرت العملة الأوروبية مقابل الجنيه السوداني اليوم السبت لدى البنك المركزي عند 617.93 جنيه وفقا لآخر تحديث، كما حافظ على سعره في بنك الخرطوم عند 597.23 جنيه.

سعر اليورو في السوق السوداء في السودان

ووصل سعر اليورو في السوق السوداء في السودان إلى 630 جنيها سودانيا.

أسعار العملات العربية اليوم في السودان

واستقرت أسعار العملات اليوم في السودان في مقابل الجنيه السوداني في السوق الرسمية بينما ارتفعت في السوق السوداء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني 

واستقر سعر الريال السعودي اليوم في السوق السوداء بالسودان إلى 156 جنيها سوانيا مقابل 154 جنيها، فيما استقر سعره الرسمي في بنك الخرطوم عند 145.82 جنيه سوداني.

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني

وبقي سعر الدرهم الإماراتي في السوق السوداني رسمياً عند 154.83 جنيه وفقاً لبيانات بنك الخرطوم، فيما زاد سعر الدرهم الإماراتي في السوق السوداء إلى 166 جنيها سودانياً مقابل 158 جنيها سودانيا.

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري

سجل سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري 19.47 جنيه، وذلك وفق السوق السوداء في السودان.