رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد رسمي كويتي يصل فلسطين لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وصل القائم بأعمال السفارة الكويتية في المملكة الأردنية، "مبارك الهاجري"، إلى دولة فلسطين، اليوم السبت، يُرافقه الملحق الدبلوماسي في سفارة الكويت، مسؤول ملف الجمعيات الخيرية في فلسطين، مشعل المطيري.

وجرت مراسم الاستقبال في صالة كبار الزوار في مقر الإدارة العامة للمعابر والحدود بأريحا، بحضور محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، وأمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" الفريق جبريل الرجوب، ومستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية الإسلامية الوزير ناصر قطامي.

العلاقات التاريخية بين الكويت وفلسطين:

وتم استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين، وما تشهده من تطور في كافة المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى الوفد رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج الذي ثمن هذه الزيارة الأخوية، واعتبرها توثيقا لأواصر العلاقة التاريخية التي تربط فلسطين بدولة الكويت، ولبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين لإيصال المساعدات المقدمة من دولة الكويت لمستحقيها من أبناء الشعب الفلسطيني وفي الاطار القانوني لمنظومة عمل البوابة الالكترونية للمساعدات الفلسطينية بإدارة وزارة الخارجية لدى دولة الكويت.

وأكد فرج، المكانة الكبيرة التي يحظى بها الكويتيون في قلوب أشقائهم الفلسطينيين، حيث العلاقات المتينة والتنسيق والتشاور المستمر بين قيادة البلدين الهادفة إلى تحقيق مصلحة الشعبين الشقيقين.

من ناحية أخرى، أكدت سلطات الكويت أنها لن تسمح بمغادرة أي مركبة أجنبية البلاد، إلا بعد سداد قيمة المخالفات المرورية المسجلة عليها عن طريق نقاط التحصيل الموزعة على مختلف المنافذ البرية الحدودية.

وأوضح المقدم مشاري السمحان، من الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، التابعة لوزارة الداخلية قائلا "بدأت إجراءات وزارة الداخلية ممثلة في قرار وزير الداخلية الكويتي، بتحصيل المخالفات المروية المتعلقة بالمركبات غير الكويتية، والتي لا تحمل لوحات كويتية سواء كانت خليجية أو حتى عربية".

وتابع المقدم مشاري السمحان: "لابد من الجميع الانتباه في هذا الجانب، في حال وصول المركبة التي لا تحمل لوحات كويتية إلى إحدى المنافذ البرية، سواء كانت العبدلي أو السالمي أوالنويصيب، يشترط وفق الإجراءات وصولها إلى المسؤولين في الجمارك بأن يتم تنبيهها، وإبلاغهم بوجود مخالفات إن وجدت على هذه المركبة".

وأردف: "سيتم توجيه تلك المخالفات إلى القسم المختص بتحصيل المخالفات المروية، ويشترط تسديدها مع إخواننا في الفحص الفني، ويجب أن نكون متعاونين دائما بتسديد هذه المخالفات المرورية، والمحافظة على سلامة الجميع".