رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يدمر مستودعات لتخزين المتفجرات والأسلحة للإرهابيين

نشر
 الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

دمر الجيش الصومالي، اليوم السبت، مستودعات تستخدمها الميليشيات الإرهابية لتخزين المواد المتفجرة والأسلحة، وذلك في عملية عسكرية في منطقة بود بمحافظة جلجدود.

وأوضح قائد الكتيبة الـ 16 للقوات الخاصة العقيد أحمد عبدالله نور - حسبما نقلت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) - أن العملية العسكرية أسفرت عن تدمير مستودعات تابعة لميليشيات الخوارج لتخزين المواد السامة والمواد المستخدمة في صناعة المتفجرات، بالإضافة إلى مستودعات لتخزين الأسلحة.

ويجري الجيش الصومالي عملياته العسكرية في المحافظات الجنوبية ووسط البلاد للقضاء على فلول ميليشيات الخوارج، حيث من المقرر أن تنطلق قريبا المرحلة الثانية من العمليات العسكرية.

استيلاء حركة الشباب على قاعدة في إقليم جدو انسحبت منها القوات الأفريقية

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الأنباء الواردة من إقليم جدو بولاية جوبالاند في جنوب الصومال أن مقاتلي حركة الشباب استولوا على منطقة “غريلي” في الإقليم التي كانت فيها قاعدة عسكرية انسبحت منها القوات الأفريقية نهاية الشهر الماضي.

وبحسب مسؤولون في ولاية جوبالاند فأن مقاتلي حركة الشباب شنوا بعد ظهر اليوم هجوما على المنطقة وتمكنوا من الاستيلاء عليها، بعد مواجهات أسفرت عن مصرع ثلاثة أشخاص.

وتعد “غريلي” موقعا استراتيجيا ، وتبعد مسافة 12 كيلومترا عن الحدود الكينية، وكانت واحدة من ست قواعد انسحبت قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي منها، كجزء من تقليص تلك القوات قبل انسحابها بالكامل من الصومال في نهاية ديسمبر من العام المقبل.

أخبار أخرى…

رئيس الصومال يتعهد بمحاربة الفساد في البلاد

تحدث رئيس الصومال الدكتور حسن شيخ محمود، عقب أداء صلاة الجمعة اليوم في مسجد الشهداء بالقصر الرئاسي عن الجهود المبذولة لمكافحة الفساد، متعهدا  بالمضي قدما في محاربة الفساد. 

و أشار الرئيس جهود الحكومة الفيدرالية على محاربة الفساد في الدوائر الحكومية ، ومحاسب مسؤولين ضالعين في الفساد، مضيفا أننا نخوض حربا ضد المفسدين و لا تسامح مع الإرهاب و شبكات المخدرات.

وتعهد بمحاسبة المتهمين باختلاس الأموال العامة، وعرضهم أمام المحاكم المختصة في البلاد.

الصومال وصربيا تتباحثان بشأن التعاون التجاري والاقتصادي

التقى السيد محمود عبد الكريم،  رئيس غرفة التجارة بجمهورية الصومال في بلغراد، نظيره الصربي ماركو شديتش ، بحضور سعادة السفير محمد عبدالله سفير الجمهورية لدى صربيا،  ورجال أعمال من جمهورية صربيا.

وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين ، وسبل تعزيزها وتطويرها، خصوصا على صعيد القطاع الخاص والدور الذي يمكن ان يلعبه في سبيل تعزيز الاستثمارات المتبادلة وتنشيط التبادل التجاري ورفعه إلى مستويات أعلى.