رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: وصول أكثر من 410 ألاف حاج إلى المدينة المنورة

نشر
الأمصار

أعلنت لجنة الحج والزيارة بالسعودية، اليوم السبت، أن عدد الحجاج الذين قدموا إلى المدينة المنورة بلغ أكثر من 410 ألاف حاج من عدة جنسيات مختلفة.

وأضافت اللجنة، حسبما أفادت قناة الإخبارية السعودية اليوم، أن حجاج بيت الله قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية وقطار الحرمين الشريفين.

وأوضحت لجنة الحج والزيارة أن عدد الحجاج المغادرين بلغ أكثر من 246 ألف حاج ، فيما وصل عدد الحجاج المتبقين في المدينة أكثر 163 ألف حاج.

أخبار أخرى..

التعليم السعودية تعتمد 6 اتفاقيات لتدريب الأطباء في إيطاليا

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، أمس الجمعة، عن إتمام 6 اتفاقيات لتدريب الأطباء السعوديين في أرقى المستشفيات الإيطالية.

وجدير بالذكر، أن هذه الإتفاقيات تعد خطوة هامة وضرورية تساهم في تطوير المملكة أكثر، وتثبيت خطاها نحو التقدم والإزدهار الذي تطمح إليه.

قوات الصقور السعودية تقدم استعراضًا جويًا خلال افتتاح المعرض العالمي ببريطانيا

وفي سياق منفصل، قدم فريق الصقور السعودية، استعراض جوي خلال حفل افتتاح المعرض العالمي «RIAT 2023» بالمملكة المتحدة.

نشرت وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية من خلال موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عدة صور تُظهر مشاركة الصقور السعودية في حفل افتتاح المعرض.

وكان فريق الصقور السعودية للطيران، وفريق السهام الحمراء البريطاني، قد قاما بتنفيذ طلعات طيران مشتركة في سماء بريطانيا في اليوم الثامن من شهر يوليو الجاري.

ويقدم فريق الصقور السعودية عدة عروض جوية، من خلال طائرة التزود بالوقود MRTT ضمن العروض الأرضية التي تقدمها؛ وذلك لإظهار الوجه الحضاري للقوات الجوية بالمملكة العربية السعودية والإمكانات والكفاءة التي يتمتع بهما الطيار والفني السعودي.

ويقام المعرض الملكي العالمي كل سنة، في القاعدة الجوية البريطانية، “فيرفورد”، ويعتبر نقطة لجذب عشاق الطيران من جميع دول العالم.

وفي سياق أخر، أصدر المركز الوطني السعودي للأرصاد تقريره  اليومي عن حالة الطقس المتوقعة، اليوم السبت، حيث توقع أن تسجل حفر الباطن أعلى درجات الحرارة عند 47 درجة مئوية.

وذكر المركز في توقعاته أن تسجل المدينة المنورة والأحساء والخرج، ثاني أعلى مناطق المملكة درجات الحرارة عند 46 درجة، فيما تسجل أبها درجة حرارة 32 والصغرى عند 19 درجة، تليها الباحة بـ 21 درجة.

وبين المركز  أن الرياض تسجل 45 درجة فيما تصل درجة الحرارة الصغرى فيها إلى 29 درجة مئوية، فيما تسجل مكة المكرمة 44 درجة والصغرى 32 درجة.