رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تسقط أسلحة أوكرانيا القوية وتدعو الغرب للحوار

نشر
الأمصار

أعلنت روسياأكثر من مرة أن الأسلحة الغربية ستكون في مرمى نيرانها، وصوب أهدافها داعية الغرب إلى التخفيف من الحملة الشرسة ضدها وإعطاء الأمور فرصة للحوار والحل.

 

 

في ذلك، ذكرت روسيا أن قواتها تمكنت من إسقاط صواريخ بريطانية الصنع أطلقتها كييف على مناطق خاضعة لسيطرتها في الجنوب الأوكراني، وفق ما ذكرت صحيفة ذا إندبندنت البريطانية.

أوضحت القوات الروسية أنها أسقطت صاروخين من طراز "ستورم شادو"، البريطاني.

وقال حاكم مقاطعة زابوريجيا، يفهين باليتسكي، إن القوات الأوكرانية أطلقت صواريخ على منطقتين في المقاطعة هما بيرديانسكو وميليتوبول.

 وأضاف أن الدفاع الجوي الروسي أسقط الصواريخ، مشيرا إلى عدم وقوع ضحايا بين السكان أو البنية التحتية.

ولفت إلى أن الوضع الميداني في المقاطعة لم يتغير، معتبرا أن "أوكرانيا بالفعل في وضع ضعيف، ولم تبادر إلى أي أفعال نشطة خلال الساعات الـ24 الأخيرة".

وهذه ليست أول مرة تسقط فيها روسيا صواريخ "ستورم شادو" البريطانية.

وأصبحت بريطانيا، في مطلع مايو الماضي، أول دولة تقول إنها بدأت تزويد كييف بصواريخ "كروز" بعيدة المدى.

أخبار أخرى…

طائرة روسية تنفذ طلعة استطلاعية فوق قاعدة أمريكية في سوريا

طائرة روسية

طائرة روسية

ذكر مسؤول دفاعي أمريكي كبير، أن طائرة استطلاع روسية حلقت، فوق قاعدة أمريكية في سوريا لفترة طويلة دون أن تتمكن القوات الأمريكية من اعتراضها.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن المسؤول قوله إن الطائرة من طراز "أنتونوف أن – 30"، حلقت ذهابا وإيابا عدة مرات فوق قاعدة التنف والمنطقة المحيطة بها.

 

وأضاف أن القوات الأمريكية لم تتمكن من اعتراض الطائرة الروسية في الوقت المناسب بسبب مكان تمركز الطائرات الأمريكية في ذلك الوقت.

وقال المسؤول إن الولايات المتحدة لديها طلعات يومية يحددها عدد المقاتلين المتاحين، وطائرات تزويد الوقود، وكذلك النشاط في سوريا وأين تكون هناك حاجة إليهم.

وأضاف أن جداول الطلعات هذه يتم تغييرها بشكل روتيني بحيث لا يمكن التنبؤ به، لذلك لم يكن الروس على علم مسبق بعدم وجود تغطية للمجال الجوي.

وذكر المسؤول الأمريكي أنه تم توجيه احتجاج شديد لروسيا عبر خط منع الصدام الذي تم إنشاؤه في سوريا.

أخبار أخرى..

أجرى وزير الكهرباء السوري غسان الزامل، جولة لتفقد أعمال الإصلاح في محطة تحويل "دير علي" للطاقة الكهربائية بريف العاصمة السورية دمشق بعد الحريق الذي حدث في المحطة جراء انفجار محولة شدة التيار.

ووجه الوزير السوري بالعمل على مدار 24 ساعة من أجل إنهاء الإصلاحات بأقصى سرعة.

بدورها، تقوم ورشات المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء بإصلاح الأضرار الناجمة عن الحريق والذي بدوره تسبّب بحدوث انقطاع عام للكهرباء الجمعة.