رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم Mission: Impossible 7 يحقق 300 مليون دولار

نشر
Mission: Impossible
Mission: Impossible 7

حصد فيلم الأكشن والحركة الشهير Mission: Impossible 7  للنجم العالمي توم كروز، ما يقارب الـ 300 مليون دولار إيرادات عالميا منذ طرحه قبل ثلاثة أيام في دور العرض السينمائي بجميع انحاء العام، وهو ما يعد افتتاحية ضخمة في سباق شباك التذاكر بعد جائحة كورونا وأزمة غلق دور العرض.

 

هذه هي المرة الأولى التي تنقسم فيها مهمة من سلسلة Mission: Impossible على فيلمين، وهو ما سيحدث بسبب تعقيدات التقلبات الدرامية في القصة، حيث أكد كروز قائلا:"حجم هذين الفيلمين ملحمي بكل معنى الكلمة"، ويشرح المخرج كريستوفر ماكوري "كنا نعلم أنه إذا كنا سنقوم بمغامرة كبرى بإصدار القصة في جزئين، فيجب على هذه المهمة أن تتفوق على الأجزاء السابقة بالكامل، هذا هو المستوى الذي نطمح إليه".

 

اقرأ أيضًا..

توم كروز يتحدث عن حلمه بتصوير فيلم في الفضاء


يبدو أن المُمثل "توم كروز" لا يزال مُتمسكًا بحلمه في تصوير فيلم بالفضاء الخارجي داخل إحدى المحطات الدولية، ولا يعد الأمر مُجرد تصريحات صحفية قالها عام 2020 قبل ثلاثة أعوام حينما احتل عناوين الصحف وقتها بالكشف عن خططه لتصوير أول فيلم في الفضاء.

وأكد توم كروز في حوار مع "Variety"، أنهم يعملون بجد من أجل ذلك، بالتعاون مع شركة يونيفرسال، من خلال عمل تبلغ ميزانيته 200 مليون دولار، لكن لم يتم تحديد تاريخ بدء الإنتاج بعد.

وذلك بعدما أكد وكالة ناسا في عام 2020 أن كروز يعمل على مشروع لتصوير فيلم في الفضاء الخارجي على متن محطة الفضاء الدولية، وبحسب ما ورد وقتها سيتلقى مساعدة من إيلون ماسك.

وإذا حصل توم كروز على الضوء الأخضر لتصوير الفيلم، فسيكون ذلك بمثابة الإعلان عن أول فيلم روائي طويل ومغامرة يتم تصويره في الفضاء الخارجي.

من ناحية أخرى، تنطلق فعاليات "مهرجان جرش للثقافة والفنون" في دورته السابعة والثلاثين، التي ستُقام في المدينة الأثرية في جرش، وفي مدينة عمان وبعض المحافظات، خلال الفترة ما بين 26  يوليو وحتى 5 أغسطس، تحت شعار "ويستمر الفرح".

الحفلات الجماهيرية:

وتتجه الأنظار إلى الحفلات الجماهيرية التي يحييها كبار نجوم الغناء الأردنيين والعرب، في المسرح الجنوبي، الذي يعد محطة رئيسية هامة لمرور كبار نجوم الغناء الأردنيين والعرب، حيث يفتتح الفنان الأردني عمر العبداللات حفلات المهرجان الرئيسية بحفل يحييه مساء يوم الخميس 27/7، يليه في اليوم التالي الجمعة 28/7 حفل يجمع الفنان الأردني هاني متواسي والفنانة اللبنانية نجوى كرم، أما حفل يوم السبت 29/7 فيجمع الفنان الأردني حسين السلمان والفنان اللبناني راغب علامة.

ويلتقي الفنان السعودي خالد عبد الرحمن لأول مرة بالجمهور الأردني، في حفل يحييه مساء يوم الأحد 30/7 مع الفنانة الأردنية أمل شبلي، فيما سيكون الإثنين 31/7 يومًا غنائيًا أردنيًا بامتياز، بحضور كل من الفنان محمود سلطان والفنانة نداء شرارة، وكذلك يوم الثلاثاء 1/8، إذ يُغني كل من الأخوين وسام وحسام اللوزي والفنان رامي الخالد والفنان حمدي المناصير، وستكون فرقة النادي الأهلي للتراث الشركسي حاضرة يوم الأربعاء 2/8.