رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة 4 عناصر من حرس الحدود الإيراني في انفجار عبوة مفخخة|تفاصيل

نشر
الأمصار

 أصيب 4 عناصر من حرس الحدود الإيراني على محور ميرجاوة جنوب شرق البلاد إثر انفجار عبوة مفخخة في المنطقة الحدودية.

وقال مصدر أمني مطلع لوكالة "فارس" في مدينة زاهدان، أن حالة 3 من الأفراد الأربعة المصابين في الهجوم التفجيري مستقرة، فيما تم نقل الجريح الرابع إلى مستشفى في زاهدان لتلقي العلاج، حسبما أفادت روسيا اليوم.

وشن مسلحون يوم السبت السابق، هجوما على مركز للشرطة في مدينة زاهدان الإيرانية، أدى إلى مقتل عنصرين في الأمن والجيش خلال الاشتباك مع المهاجمين.
و من جانبه يتوجه وزير الأمن الإسرائيلي يوآف جالانت، لزيارة "أمنية - سياسية" إلى أذربيجان.

وأشار جالانت إلى أن "الزيارة تأتي على خلفية فترة مليئة بالتحديات الأمنية".

وقال أنه سيعرض على الأذربيجانيين بشكل دقيق الخطر العالمي للسلاح النووي العسكري في أيدي إيران".

يأتي ذلك بعد يوم من كشف السلطات في أذربيجان، بأنها أحبطت محاولة شن هجوم على السفارة الإسرائيلية في البلاد.

أخبار أخرى…

الأمم المتحدة ترسل سفينتي حبوب إلى تركيا قبل انتهاء صفقة الحبوب

الأمصار

أعلنت المتحدثة باسم المنسق الأممي لمبادرة تصدير الحبوب، إسميني بالا، اليوم الجمعة، في إسطنبول، أنه سيتم إرسال سفينتي حبوب من أوكرانيا إلى تركيا في الأيام المقبلة قبل انتهاء صفقة الحبوب.

 

وأضافت بالا، في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، أنه من المقرر إجراء تفتيش لسفينة  يوم السبت القادم عند مغادرتها الميناء الأوكراني، ويتم حاليًا تحميل سفينة أخرى في ميناء أوديسا.
كان قد قال زكي أكتورك رئيس المكتب الصحفي بوزارة الدفاع التركية، إن وزارته تتابع الاتصالات مع روسيا والأمم المتحدة وأوكرانيا حول تمديد صفقة الحبوب.

وأضاف في حديث لوسائل إعلام تركية: "تستمر وزارتنا بالتنسيق مع وزارة الخارجية التركية، في اتصالاتها مع مسؤولي الأمم المتحدة وروسيا وأوكرانيا بشأن تمديد مبادرة الحبوب، التي ينتهي سريانها في 17 يوليو. حتى الآن تم بمساعدة أكثر من ألف سفينة، تصدير حوالي 33 مليون طن من الحبوب من الموانئ الأوكرانية إلى الأسواق العالمية. بلادنا مستعدة للمساهمة وستستمر في اتخاذ مبادرات بناءة في هذا الشأن ".

ونقلت القناة التلفزيونية عن مصادر مطلعة في وزارة الدفاع التركية، أن "كل العمل يتركز بشكل خاص على تمديد مدة اتفاقية الحبوب، ولا يجري تنفيذ أي عمل آخر".

أخبار أخرى….. 

التعاون الخليجي: دول المجلس تدعم تمديد اتفاقية تصدير الحبوب

الأمصار

قال أمين عام التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، إن دول المجلس تؤكد دعمها لجهود تحقيق الأمن وتسوية النزاعات.

وأضاف  جاسم محمد البديوي، ان موقفنا من الأزمة الروسية الأوكرانية قائم على القانون الدولي ندعم اتفاق تمديد اتفاقية تصدير الحبوب.

وجاء تصريحات البدوي اليوم الاثنين، خلال افتتاح منتدى للحوار الاستراتيجي بين دول المجلس وروسيا، فيما قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حريص على التواصل والتعاون مع دول الخليج".