رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روما يعلن رسميًا ضم لاعب ليدز يونايتد على سبيل الإعارة

نشر
روما يعلن رسميًا
روما يعلن رسميًا ضم لاعب ليدز يونايتد على سبيل الإعارة

أعلن نادي روما الإيطالي، اليوم الجمعة، تعاقده  رسميًا مع المدافع الدنماركي راسموس كريستنسن، قادمًا من صفوف نادي ليدز يونايتد الإنجليزي، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، خلال الميركاتو الصيفي الجاري. 

روما يعلن عن صفقة جديدة للموسم الجديد 

وقال بيان النادي الإيطالي، "يسر نادي روما أن يعلن عن توقيع راسموس كريستنسن من ليدز يونايتد بشكل مؤقت حتى30 يونيو 2024". 

وأضاف، "قدم راسموس أول مباراة احترافية له مع ميتيلاند ، قبل أن ينتقل إلى أياكس، في عام 2018 ، تم شراؤه من قبل سالزبورج، حيث بقي لمدة ثلاثة مواسم ، حتى انتقاله إلى ليدز يونايتد في عام 2022".

وتحدث اللاعب للموقع الرسمي للنادي، قائلا:"أنا فخور بالانضمام إلى هذا النادي التاريخي: لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لأدرك التقاليد العظيمة التي تصاحب روما". 

وأضاف:"لقد زاد أداء الفريق أيضًا من رغبتي في الانضمام إلى هذا المشروع ولا أطيق الانتظار لبدء هذه المغامرة الجديدة".

ويعد راسموس، رابع صفقات روما الإيطالي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بعد كل من حسام عوار، إيفان نديكاودييجو يورينتي. 


روما الإيطالي يتعاقد مع الدنماركي راسموس كريستنسن

الأمصار

بات نادي روما الإيطالي على أعتاب التعاقد مع الدنماركي راسموس كريستنسن مدافع ليدز يونايتد الإنجليزي.

ووفقا لخبير الانتقالات الشهير فابريزيو رومانو، على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أكد أن روما سيضم كريستنسن على سبيل الإعارة حتى يونيو 2024.

وأشار رومانو، إلى أن روما توصل لاتفاق مع اللاعب وإدارة ليدز يونايتد، ولا يتبقى سوى الإعلان الرسمي.

ويجيد كريستنسن اللعب كظهير أيمن، ويبلغ من العمر 26 عاما.

ولعب كريستنسن موسما واحدا فقط في صفوف ليدز، الذي انضم له في صيف 2022، قادما من ريد بول سالزبورج النمساوي مقابل 13 مليون يورو.

وعلي صعيد آخر طلب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني الجديد لنادي تشيلسي الإنجليزي، من إدارة ناديه التعاقد مع باولو ديبالا نجم نادي روما الإيطالي. 

ويسعى تشيلسي لاستغلال أن اللاعب لديه شرط جزائي في عقده مع روما الإيطالي بقيمة 12 مليون يورو، من أجل إقناعه ودفع الرط الجزائي وضمه للبلوز.

وكشفت صحيفة "روما برس"، أن تشيلسي أاف باولو ديبالا إلى قائمة الانتقالات الخاصة به بأوامر من ماوريسيو بوكيتينو، وأن اللاعب الأرجنتيني هو أول طلبات مدرب تشيلسي المعيَّن حديثًا.

وأمضى "ديبالا" موسمًا واحدًا فقط في نادي روما بعد أن انضم إليه في صفقة انتقال حُر من يوفنتوس الصيف الماضي.

وكشفت رابطة الدوري الإيطالي عن موعد مباراتي الديربي بين ميلان وإنتر في الموسم الجديد 2023-2024.

في سياق متصل، أكد الأرجنتيني إنزو فرنانديز، نجم وسط تشيلسي الإنجليزي، أنه تواصل مع باولو ديبالا، لاعب روما الإيطالي، معربًا عن رغبته في انضمام مواطنه إلى صفوف البلوز.

وارتبط ديبالا على مدار الأيام الأخيرة بالرحيل عن روما والانضمام إلى تشيلسي، خصوصًا أن لديه بند في عقده يسمح له بالرحيل لأندية خارج إيطاليا مقابل 12 مليون يورو.

وقال إنزو، خلال تصريحات نقلها موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي: "ديبالا وتشيلسي؟ لقد قرأت شيئًا عن ذلك، آمل حقًا أن يأتي".

وأضاف لاعب وسط تشيلسي: "لقد تحدثت معه وقلت له إنني أنتظره هنا، أنا بحاجة إلى شخص ما لكي يكون شريكي هنا".

جدير بالذكر أن ديبالا انضم إلى روما في الصيف الماضي بعد رحيله عن يوفنتوس، ليوقع على عقدًا لمدة 3 سنوات، فيما يتضمن عقده شرطًا جزائيًا بقيمة 12 مليون للأندية خارج إيطاليا و20 مليون من داخل إيطاليا.

ونجح الجوهرة الأرجنتيني في إثبات نفسه داخل الجيالوروسي سريعًا، حيث يعد أبرز لاعبي الفريق بالموسم الأخير، بعدما سجل 18 هدفًا، وقدم 8 تمريرات حاسمة في 38 مباراة.