رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد أيام على اختطافه.. العثور على جثة مزارع بكركوك

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني في كركوك بالعراق، يوم الجمعة، بالعثور على جثة مزارع مقتولا بعد أيام من اختطافه جنوب غربي المحافظة.

وابلغ مصدر في شرطة قضاء الحويجة، بأن قوات من الشرطة والأهالي عثروا على جثة مزارع وعليها آثار اطلاقات نارية بمناطق متعددة من الجسد وذلك في منطقة (وادي زغيتون).

وبحسب المصدر فان عناصر داعش اختطفت الضحية من احد البساتين في قرية(المنسية)التابعة لناحية الرشاد جنوب غربي كركوك.

وبين ان المغدور من اهالي محافظة ديالى ويعمل في احد بساتين ناحية الرشاد واختطف بتاريخ 10 تموز الحالي بناء على بلاغ من صاحب البستان باختفائه.

ومازالت قرى ناحية الرشاد جنوب غربي كركوك تحوي بؤرا و اوكارا خطيرة لداعش عى الرغم من مرور 6 سنوات على تحريرها من قبضة التنظيم المتشدد.

أخبار أخرى..

السوداني يوجه المحافظات العراقية بفرز حصة المهاجرين العائدين المشمولين بقطع الأراضي.

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين بالعراق، اليوم الجمعة، شمول فئة من المهاجرين "العائدين" بتوزيع قطع الأراضي السكنية، فيما أكدت أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه المحافظات بفرز حصة المهاجرين العائدين المشمولين بقطع الأراضي.

وقال المتحدث باسم الوزارة علي عباس، إن "هناك قراراً جديداً بتوزيع قطع أراض لفئة المهاجرين في الخارج وليس النازحين، شمل بها مستحقون في الأعوام (2007-2008-2009) ولم تسلم لهم حتى الآن".

وأضاف عباس، أن "الوزارة وجدت أغلب المحافظات متلكئة بتنفيذ قانون مجلس الوزراء الذي أقره في 2009- 2008، الخاص بشمول بعض الفئات من المهاجرين بالخارج بقانون البلديات بتوزيع الأراضي".

وتابع أن "الوزيرة إيفان فائق جابرو، طرحت خلال جلسة مجلس الوزراء، تلكؤ بعض المحافظات بشمول هذه الشريحة بتوزيع قطع الأراضي، على الرغم من وجود قانون نص عليه".

وأكد أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه المحافظات بفرز حصة المهاجرين العائدين المشمولين بتوزيع الأراضي".

وذكر بيان للهيئة، أن "الهيئة تمكنت من ضبط حاوية في منفذ ميناء أم قصر الشمالي تحمل مواد أولية تستخدم في صناعة الأدوية معبأة في حاوية حديدية تحت أشعة الشمس العالية"، مبيناً أنه "لولا الجهود في المنفذ الحدودي لكانت هذه المادة الأولية في متناول المستهلك العراقي ما يؤثر على صحته وسلامته.