رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائد يوفنتوس الإيطالي خارج حساباته في الموسم الجديد

نشر
ليوناردو بونوتشي
ليوناردو بونوتشي

كشفت تقارير عن أن نادي يوفنتوس الإيطالي قرر استبعاد قائد الفريق ليوناردو بونوتشي من حساباته خلال الموسم المقبل، ليجبر لاعبه المخضرم على البحث عن نادي جديد هذا الصيف، خوفًا من خسارته مجانا الموسم المقبل.
 

ليوناردو بونوتشي

وذكرت شبكة "سكاي إيطاليا" أن مديرى يوفنتوس جيوفاني مانا وكريستيانو جيونتولي أبلغا بونوتشي شخصيًا بأنه لم يعد جزءًا من مشروع الفريق، لذا سيتدرب بشكل منفصل عن المجموعة مع اللاعبين الآخرين المطروحين للبيع، منهم الأمريكي ويستون ماكيني.

ولن يشارك بونوتشي وهؤلاء المستبعدون في جولة ما قبل الموسم في الولايات المتحدة التي ستبدأ الأسبوع المقبل.

وأشارت إلى أن اللاعب الدولي المخضرم صُدم بنبأ استبعاده لكنه سيحضر للتدريب يوم الاثنين ومن المتوقع أن يلتقي المدرب أليجري، وسيحاول الدولي الإيطالي إقناع المدرب بتغيير رأيه، لكن قرار يوفنتوس لا رجوع فيه.

عقد ليوناردو بونوتشي مع يوفنتوس  

ويتبقى لبونوتشي عامًا واحدا في عقده مع السيدة العجوز ويهدف إلى اللعب في بطولة 2024 يورو مع منتخب إيطاليا، لذلك يجب أن ينضم إلى ناد جديد هذا الصيف ليحظى بفرص المشاركة في البطولة ومساعدة الأزوري على الاحتفاظ باللقب.

كان بونوتشي قد رفض عدة عروض سعودية إلى جانب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، ويقال أن فنربخشة التركي مع لاتسيو الإيطالي مهتمان به.

وتراجع مستوى المدافع بشكل متزايد في الموسم الماضي تحت قيادة ماسيمليانو أليجري وأصبح قريبا من الرحيل عن اليوفي في الفترة الأخيرة.

وقدم اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا 502 مباراة تنافسية بقميص البيانكونيري، وسجل 37 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة منذ انضمامه عام 2010.

يذكر أن ليوناردو بونوتشي عاد إلى يوفنتوس في أغسطس 2018، كجزء من صفقة تبادلية جرت مع نادي ميلان.


يوفنتوس يقترب من ضم سفيان أمرابط

الأمصار

كشف تقرير صحفي إيطالي، عن اهتمام فيورنتينا بالتعاقد مع البرازيلي آرثر ميلو لاعب خط وسط يوفنتوس، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وخرج ميلو من خطط ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس، خلال الموسم المقبل، بعد إعارته المخيبة للآمال مع ليفربول.

وتم إبلاغ كل من آرثر وليوناردو بونوتشي وويستون ماكيني ودينيس زكريا بأنهم لن يذهبوا إلى الولايات المتحدة في جولة ما قبل الموسم، ولن يُسمح لهم بالتدريب مع الفريق.

وبحسب قناة "سكاي سبورت إيطاليا" فإن فيورنتينا أبدى اهتمامه بالتعاقد مع آرثر ميلو، حال رحيل المغربي سفيان أمرابط.

وستكون الصفقة إعارة مع خيار الشراء، وهو ما قد يوافق عليه يوفنتوس الذي يريد التخلص من راتبه.

وتلقى آرثر اهتماما من عدة أندية إنجليزية مثل أستون فيلا، وست هام، وولفرهامبتون وبرايتون.

مانشستر يونايتد الأقرب للتعاقد مع المغربي أمرابط

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن اقتراب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لحسم التعاقد مع المغربي الدولي سفيان أمرابط، لاعب فيورنتينا الإيطالي.

ووفقًا لما نشرته شبكة "فوتبول إيطاليا" فإن مانشستر يونايتد قد وافق على شروط أمرابط من خلال عرض مضاعفة راتبه الحالي.

وأشارت إلى أن فيورنتينا يريد 30 مليون يورو كحد أدنى لبيع أمرابط، وهناك أندية أخرى مهتمة بضمه، مع المنافسة من جانب الدوري السعودي أيضًا، ومن المتوقع أن يغادر هذا الصيف.

وأوضحت بعض التقارير أن برشلونة قدم عرضا لضم أمرابط في الشتاء الماضي، على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء، وينوى التحرك مجددا فى صيف 2023 للتعاقد مع النجم المغربي، لكن لم يظهر أي جديد فيما يتعلق بالبارسا.

وقاد النجم المغربي ستيفان أمرابط منتخب بلاده المغرب إلي إنجاز تاريخي بتحقيق المركز الرابع في كأس العالم 2022 في قطر.

 

فتح فيورنتينا الباب أمام رحيل نجمه المغربي سفيان أمرابط، خلال الميركاتو الصيفي، على الرغم من ارتباط اللاعب صاحب الـ26 عاما بعقد مع فيورنتينا حتى صيف 2024، مع إمكانية تمديد العقد لموسم آخر.

ويحظى أمرابط باهتمام العديد من الأندية الأوروبية، وعلى رأسهم برشلونة وبايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد وتوتنهام.

وحاول برشلونة ضم أمرابط، في الميركاتو الماضي، عقب تألقه في مونديال قطر، إلا أن فيورنتينا لم يسمح له بالرحيل.

وقال جو باروني، المدير الرياضي لفيورنتينا، في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "سنرى ما إذا كان سيصل عرض لأمرابط، لقد تحدثنا بالفعل مع اللاعب حول مستقبله".

وأضاف المدير الرياضي لفيورنتينا: "من الواضح أننا هنا لحماية أصول فيورنتينا، وهم لاعبونا، لكننا سنستمع إذا كان هناك أي عروض".

وعلى الرغم من أن أمرابط لم يعد أولوية بالنسبة للبرسا، في ظل الاهتمام بضم جوشوا كيميتش نجم بايرن ميونخ، إلا أن اللاعب المغربي يحلم باللعب للفريق الكتالوني.