رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حارة صيدا يتصدر الدوري اللبناني لكرة اليد

نشر
الأمصار

تصدر فريق الشباب حارة صيدا، ذهاب بطولة لبنان لكرة اليد، بعدما حسم قمة المرحلة السادسة مع الجيش لصالحه (28-19) خلال المباراة التي أقيمت بقاعة الرئيس نبيه بري.

ورغم أن التوقعات كانت تشير إلى أن المواجهة ستكون قوية ومتكافئة، إلا أن حارة صيدا فرض سيطرته منذ الدقائق الأولى، ونجح في توسيع الفارق تدريجا، حتى وصل إلى 10 أهداف في نهاية الشوط الأول.

وحاول الجيش العودة إلى أجواء اللقاء في الشوط الثاني، لكنه اصطدم بنخبة من اللاعبين البارزين في صفوف بطل لبنان، لتنتهي المباراة بفوز حارة صيدا، محققا العلامة الكاملة في الدور الأول.

وكان أفضل مسجل في اللقاء لاعب الفائز أحمد شاهين برصيد 7 أهداف، وأضاف علي قبيسي 5 أهداف، وكريم شاهين ومحمود بركات 4 أهداف لكل منهما، فيما كان علي صلاح الدين الأفضل من الجيش ب5 أهداف وأضاف علي الحاج حسن ومحمود الحاج سليمان 3 أهداف لكل منهما.

انتصار مثير

في قاعة حاتم عاشور، استعاد الصداقة توازنه بفوزه على نادي 1875 بنتيجة (29-22)، حيث جاءت المباراة قوية ومتقاربة بين الفريقين، خصوصا في الشوط الأول، قبل أن يتم حسم الأمور في الشوط الثاني.

كان أفضل مسجل في المباراة لاعب الصداقة ميثم مقداد برصيد 8 أهداف وأضاف محمد زين الدين 6 أهداف، وعلي سويدان ومحمد عوض 5 أهداف لكل منهما، في حين كان بسام بستاني وإيفون عازار وجو أبو ديوان الأفضل من الخاسر ب5 أهداف لكل منهم، وأضاف كمال سموري 4 أهداف.

ويأتي الترتيب بعد نهاية مرحلة الذهاب، على النحو التالي:

1- الشباب حارة صيدا (15 نقطة).

2- الجيش (12 نقطة).

3- الصداقة (12 نقطة)

4- نادي 1875 (9 نقطة)

5- فوج إطفاء بلدية بيروت (7 نقطة)

6- المبرة (6 نقطة)

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الأولى إيابا، مساء الإثنين المقبل، حيث يلتقي الجيش مع فوج إطفاء بلدية بيروت في قاعة حاتم عاشور.

حقق فريق الشباب حارة صيدا فوزا مثيرا على حساب الجيش، بنتيجة (35-30)، وذلك ضمن منافسات السلسلة النهائية لدوري كرة اليد اللبناني، حيث تقدم بالسلسلة النهائية 1 من أصل 3. 

وبدأ الجيش بأفضلية نسبية فتقدم بفارق هدف خلال أول 10 دقائق، قبل أن يتسلم حارة صيدا زمام الأمور ويتقدم مع نهاية الشوط الأول (17-16).

في الشوط الثاني، حافظ صاحب الأرض على تقدمه ووسع الفارق تدريجا، خصوصا أنه يضم نخبة من أفضل اللاعبين في لبنان والأكثر خبرة.

بينما لم ينجح الضيف الذي يتمتع بقوة بدنية عالية في فرض سيطرته من جديد، لتنتهي المواجهة الأولى في السلسلة بفوز الشباب (35-30).