رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. النقل تعلن تفعيل خط ساحة الموال - الكاظمية عبر الحافلات الحمراء

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الخميس، عن تفعيل خط ساحة الموال- الكاظمية عبر الحالات  الحمراء.

وذكر بيان للوزارة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "استناداً إلى توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي بضرورة تفعيل النقل الجماعي داخل العاصمة بغداد، أعلنت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، إحدى تشكيلات الوزارة، عن إعادة تفعيل خط النقل الداخلي ذي الدلالة (18أ)، انطلاقا من ساحة الموال باتجاه الكاظمية ساحة محمد الجواد، والعودة بنفس المسار خدمة للمواطنين".

وأضاف البيان، أن "وزير النقل أولى ملف النقل الجماعي أهمية بالغة تماشياً مع حزمة الإصلاحات الحكومية؛ للتخفيف من حدة الازدحامات التي تشهدها العاصمة بغداد، والتقليل من التلوث البيئي والمناخ، حيث تم إعادة فتح خطوط النقل داخل العاصمة بغداد وباقي المحافظات، إضافة إلى تفعيل الباصات الحمراء في شوارع العاصمة وإحياء النقل الجماعي".

وتابع، أن "هذا الخط سيخدم شريحة كبيرة من أبناء المناطق التي تسلكها الباصات؛ لما يمتاز به من مواصفات مميزة تتركز بالنقل الآمن والمكيف وأسعاره الزهيدة خدمة للمواطنين". 

أخبار أخرى.. 

رئيس الوزراء العراقي: 90% من إجازات البناء يكتنفها الفساد 

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن  90% من إجازات البناء يكتنفها الفساد، فيما شدد على ضرورة التصدي للتعاطي مع الغرامات الخاضع لمزاج الموظفين الفاسدين.


وقال رئيس الوزراء العراقي، في كلمة له خلال زيارته لمبنى أمانة بغداد،  إن "تبسيط الإجراءات في دوائر الدولة سيقضي على الكثير من حالات الفساد التي تحصل عبر الاحتكاك المباشر بالمواطنين"، لافتا الى "أهمية التعامل إلكترونياً".

 


وأضاف، أن "90% من عمليات منح إجازات البناء فيها فساد وعرقلة للعمل"، مشددا على "العمل لردع الفاسدين والمرتشين".

 

 


وتابع "أننا سنعمل على وضع ضوابط في تبسيط الإجراءات"، لافتا الى أن "هناك متنفذين يسيطرون على كابسات النظافة في المناطق الشعبية مقابل مبالغ مالية".
وذكر أن "هناك من نصب نفسه متعهداً لتأجير الشوارع ويأخذ من الناس أجرة وقوف دون أي تكليف قانوني"، مشيرا الى "ورود شكاوى من المواطنين حول  بطء تنفيذ المشاريع الخاصة باكساء الشوارع وسنعمل على معالجتها"
ولفت الى أن "الحكومة تبنت الخدمات كأولوية في عملها وسنتابع مشاكل المواطنين ونعمل على تحقيقها"، موضحا أن "التعاطي مع الغرامات يخضع لمزاج الموظفين الفاسدين ولابد من التصدي لها".


وأجرى رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، زيارة إلى مبنى أمانة بغداد، وكان في استقباله أمين بغداد والكادر المتقدم في الأمانة، حيث عقد اجتماع مع مديري البلديات في العاصمة بغداد، واطّلع على سير عمل تنفيذ المشاريع الخاصة بماء الشرب والصرّف الصحي ومشاريع البنى التحتية، وتابع مع مديري البلديات مستويات الإنجاز والعقبات التي تعترض تنفيذ الخطط المعدّة وفق الجداول الزمنية، وأكد متابعته شخصياً، من أجل تذليل العقبات التي تواجه سير تنفيذ المشاريع، والقيام بزيارات ميدانية لمواقع العمل.