رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يسحق الزمالك برباعية في قمة الدوري المصري

نشر
الأمصار

تمكن فريق الأهلي من الفوز على الزمالك برباعية مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم الخميس، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

وسجل أول هدفين للأهلي حسين الشحات في الدقيقتين 2، 37 على الترتيب.

بينما جاء الهدف الثالث بأقدام معلول في الدقيقة 45، وأحرز رابع الأهداف محمد شريف في الدقيقة 94 من عمر المباراة.

وجاء هدف الزمالك الوحيد بأقدام زيزو من ركة جزاء في الدقيقة 68 من عمر المباراة.

الأهلي بطل الدوري المصري

ونجح الأهلي في حصد لقب الدوري رقم 43 في تاريخه، والغائب عن دولاب النادي عامين، وذلك عقب فوز سيراميكا على بيراميدز بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين الماضي، وقبل 3 أيام من مباراة القمة.

ويعد الأهلي البطل التاريخي للدوري المصري بعدما فاز باللقب 43 مرة سابقة في مقابل 14 لقب للزمالك وثلاثة للإسماعيلي ولقب وحيد للترسانة وغزل المحلة والاوليمبي.

ويدين الأهلي بالفضل في هذا الإنجاز لمدربه السويسري مارسيل كولر الذى أعاد هيكلة فريق الكرة ونجح في تحقيق العلامة الكاملة بكل البطولات التي شارك فيها باستثناء كأس العالم للأندية.

ويتربع الأهلي على عرش صدارة أندية الدوري برصيد 78 نقطة، بعدما خاض 30 مباراة حقق الفوز في 24 مباراة، وتعادل في 6 مواجهات ولم يعرف طعم الخسارة، ويمتلك الأهلي أقوى خط هجوم بـ57 هدفا، كما يُعد الأهلي الأفضل دفاعياً، حيث اهتزت شباكه بـ8 أهداف فقط.

في المقابل يحتل الزمالك المركز الثالث بجدول الدوري برصيد 59 نقطة بعدما لعب 33 مباراة حقق الفوز في 17 لقاء وتعادل في 8 مواجهات وخسر 8 مباريات وسجل لاعبيه 50 هدفا وتلقت شباكه 33 هدفا.