رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بأقدام الشحات ومعلول.. الأهلي يتقدم على الزمالك بثنائية في الشوط الأول

نشر
الأمصار

تمكن فريق الأهلي من الفوز على الزمالك بثلاثية نظيفة في الشوط الأول، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم الخميس، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

وسجل أول هدفين للأهلي حسين الشحات في الدقيقتين 2، 37 على الترتيب.

بينما جاء الهدف الثالث بأقدام معلول في الدقيقة 45.

تشكيل الأهلي أمام الزمالك

تشكيل الأهلي 

تشكيل الزمالك أمام الأهلي 

تشكيل الزمالك 

الأهلي بطل الدوري المصري

ونجح الأهلي في حصد لقب الدوري رقم 43 في تاريخه، والغائب عن دولاب النادي عامين، وذلك عقب فوز سيراميكا على بيراميدز بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين الماضي، وقبل 3 أيام من مباراة القمة.

ويعد الأهلي البطل التاريخي للدوري المصري بعدما فاز باللقب 43 مرة سابقة في مقابل 14 لقب للزمالك وثلاثة للإسماعيلي ولقب وحيد للترسانة وغزل المحلة والاوليمبي.

ويدين الأهلي بالفضل في هذا الإنجاز لمدربه السويسري مارسيل كولر الذى أعاد هيكلة فريق الكرة ونجح في تحقيق العلامة الكاملة بكل البطولات التي شارك فيها باستثناء كأس العالم للأندية.

ويتربع الأهلي على عرش صدارة أندية الدوري برصيد 75 نقطة، بعدما خاض 29 مباراة حقق الفوز في 23 مباراة، وتعادل في 6 مواجهات ولم يعرف طعم الخسارة، ويمتلك الأهلي أقوى خط هجوم بـ54 هدفا، كما يُعد الأهلي الأفضل دفاعياً، حيث اهتزت شباكه بـ7 أهداف فقط.

في المقابل يحتل الزمالك المركز الثالث بجدول الدوري برصيد 59 نقطة بعدما لعب 32 مباراة حقق الفوز في 17 لقاء وتعادل في 8 مواجهات وخسر 7 مباريات وسجل لاعبيه 49 هدفا وتلقت شباكه 30 هدفا.

وطالب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي لاعبيه بتحقيق الفوز على الزمالك الليلة ليكون بمثابة مسك الختام لموسم صعب وشاق توج فيه المارد الأحمر بكل الألقاب المحلية والافريقية من أجل الاحتفال مع جماهيرهم وإنهاء الموسم بفرحة.

وطالب كولر لاعبيه بضرورة استغلال الفرص التي تتاح لهم أمام مرمى الخصم وتنفيذ التعليمات الفنية المكلفين بها وضرورة نقل الكرة السريع والتمركز الجيد داخل الملعب، واللعب بإيجابية على مرمى المنافس وضرورة حسم المباراة مبكرا وعدم الانتظار حتى الأمتار الأخيرة من عمر المباراة، وهو ما يتسبب في ضغط ذهني وبدني على اللاعبين.

وحرص كولر على مشاهدة عدد من الفيديوهات الخاصة بالزمالك خلال الأيام الماضية من أجل معرفة أسلوب لعب الفارس الأبيض وطريقته في حالة الهجوم والدفاع وخلال الاستحواذ على الكرة وأبرز الأوراق الرابحة في صفوفه، من أجل وضع الخطة المناسبة لهذه المباراة.