رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جياني إنفانتينو يحدد موعد انطلاق دوري السوبر الإفريقي

نشر
الأمصار

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، موعد انطلاق دوري السوبر الإفريقي بمشاركة الأهلي والوداد الرياضي المغربي، والترجي التونسي، وحوريا كوناكري الغيني، وبيترو أتلتيكو الأنجولي، وسيمبا التنزاني، وصن داونز الجنوب أفريقي، ومازيمبي الكونغولي.

وقال إنفانتينو خلال حديثه بالجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» في أبيدجان بكوت ديفوار: «بطولة دوري السوبر الأفريقي ستنطلق يوم 20 أكتوبر المقبل، سيكون لدى الاتحاد الأفريقي ثمانية فرق رائعة، ومن المقرر أن تكون في المستقبل بنسخة أكبر».

وأضاف رئيس فينا: «علينا الاستثمار في كرة القدم الأفريقية خلال السنوات المقبلة وكذلك كرة القدم في العالم كله».

ولم يتم الإعلان عن الراعي الرسمي للبطولة أو القنوات الناقلة لها حتى الآن.

فيما قال باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي: «لقد أدركنا لسنوات عديدة أن لاعبي كرة القدم الأفارقة كانوا من بين الأفضل في العالم، لكن علينا تحسين جاذبية كرة القدم الأفريقية، وقدرتها التجارية وقدرتها على الحفاظ على نفسها».

وتابع: «لدينا قدر كبير من الثقة في أن التقدم الذي نحققه ومع المواهب التي لدينا في أفريقيا، سيؤدي إلى فوز دولة أفريقية بكأس العالم يومًا ما».

وأكمل موتسيبي: «لكن علينا إنفاق الأموال على تدريب المدربين، وفتح الأكاديميات وضمان أن الأندية المحترفة لديها موارد كافية».

في سياق متصل، تلقى النادى الأهلى إخطاراً من اتحاد الكرة بوصول خطاب من الاتحاد الدولى فيفا يفيد برفع الإيقاف عن المالى أليو ديانج لاعب خط وسط المارد الأحمر، ليصبح من حقه المشاركة فى مباراة الزمالك المقرر لها مساء اليوم الخميس على استاد القاهرة الدولى.

ويمثل رفع الإيقاف عن أليو ديانج بمثابة انفراجة لأزمة خط وسط الأهلى بعدما غادر مروان عطية معسكر الأهلى صباح اليوم الخميس لتشييع جثمان والده الذى توفى منذ ساعات قليلة، كما يغيب عمرو السولية للإصابة.

وشهدت قائمة الأهلى لمواجهة الزمالك ضم المالى أليو ديانج لاعب خط وسط الأهلى رغم قرار إيقافه، حيث انتظر المارد الأحمر وصول إخطار من الاتحاد الدولى فيفا برفع الإيقاف بعد إنهاء أزمة مستحقات وكيل أعماله.

وكان اتحاد الكرة المصرى قد تلقى خطابا من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) لإبلاغه بإيقاف أليو ديانج لمدة 6 أشهر، بسبب عدم قيام ديانج بتسديد مستحقات وكيل أعماله السابق، من صفقة انضمامه للأهلي قادما من مولودية الجزائر قبل أن يُسدد الأهلى الغرامة اليوم ليُخطر الفيفا نظيره المصرى باستلام المبلغ وتنتهى الأزمة سريعاً ويكون من حق اللاعب المشاركة مع الفريق فى المباريات المقبلة.

واتفق الأهلى مع ديانج على سداد المبلغ بالكامل لوكيله السابق، على أن يتم خصمه من مستحقات اللاعب المالية على دفعات.