رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الإعلام اليمني يحمل الميليشيا مسئولية تدهور سعر صرف العملة

نشر
الأمصار

 حمل وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، مليشيا الحوثي الإرهابية المسئولية الكاملة عن تدهور سعر صرف العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية.


ونقلت قناة "اليمن" الفضائية اليوم الخميس، عن الإرياني قوله، إن تدهور سعر الصرف نتيجة مباشرة لتراجع إيرادات الدولة والخسائر التي تكبدها الاقتصاد الوطني جراء توقف تصدير النفط، واستيراد الغاز الإيراني مقابل الغاز المحلي، واستمرار اليمليشيا الحوثية في المضاربة بسعر العملة.


وأشار وزير الإعلام والثقافة والسياحة إلى أن ميليشيا الحوثي الإرهابية استغلت الارتفاع الكبير لعائدات ميناء الحديدة في تصعيد حربها الاقتصادية ضد الحكومة الشرعية، وسياسة التجويع والإفقار الممنهج بحق اليمنيين، والتلاعب بسعر الصرف في المناطق المحررة، دون اكتراث بالأوضاع الاقتصادية، والمعاناة الإنسانية المتفاقمة جراء الحرب التي فجرها الانقلاب.


وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بمسئولياتهم في ممارسة ضغوط حقيقية على ميليشيا الحوثي لوقف الحرب الاقتصادية على اليمنيين، والتي تهدد بانهيار الأوضاع الاقتصادية ومفاقمة الأزمة الإنسانية وتقويض فرص وجهود التهدئة وإحلال السلام.

 

اليمن.. قتيل و5 جرحى في هجومين لتنظيم القاعدة في أبين

 

وقتل جندي وأصيب 4 آخرون اليوم (الأربعاء) جراء انفجار لغم بدورية عسكرية كانت تقلهم في منطقة «كوكب» بمديرية مودية التابعة لمحافظة أبين في اليمن، إذ انفجرت عبوة ناسفة شرق مديرية مودية بمحافظة أبين، واتهمت مصادر أمنية يمنية تنظيم القاعدة بالوقوف وراء الهجوم، مؤكدة أن الانفجار يحمل بصمات التنظيم الإرهابي الذي يحاول التخفي في الجبال وزرع العبوات الناسفة أمام حركة القوات العسكرية والأمنية.

وكان جندياً قد أصيب في هجوم مماثل على موقع عسكري في وادي الخيالة بمديرية المحفد بمحافظة أبين لتندلع اشتباكات عنيفة استمرت دقائق قتل فيها عدد من العناصر الإرهابية المهاجمة.

أخبار متعلقة..

إحباط هجوم إرهابي في محافظة أبين جنوب اليمن

وفي السياق أأحبطت القوات الجنوبية في اليمن هجوما إرهابيا لتنظيم القاعدة في محافظة أبين جنوبي البلاد.

وقال مصدر عسكري، أن القوات الجنوبية تمكنت من إحباط هجوم إرهابي من قبل عناصر تنظيم القاعدة في أطراف وادي الخيالة بمديرية المحفد بمحافظة أبين.