رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. انطلاق أولى فعاليات هيئة الكتاب بمعرض الأوبرا الثاني

نشر
الأمصار

يواصل معرض الأوبرا الثاني للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، استقبال الجمهور ورواد المعرض يوميًا، بساحة دار الأوبرا المصرية.

 

وتشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب الجهة المنظمة للمعرض، بما يقرب من ١٢٠٠ عنوانا من إصداراتها، المختلفة، فضلا عن تقديم مبادرة الثقافة والفن للجميع إصدارات بأسعار تبدا من جنيها واحدا وصولا إلى عشرون جنيه.

 

وتنطلق مساء اليوم الخميس أولى الفعاليات الثقافية لهيئة الكتاب على هامش معرض الأوبرا، وتعقد ندوة بعنوان «أصوات جديدة لإبداع مستمر.. سلسلة كتابات جديدة»، في القصة القصيرة والمسرح والشعر، ويشارك فيها المبدعين: «إيمان عاطف- أحمد حلمي- دينا ممدوح- زيزي شوشة- سعاد محمد- عادل محمد أحمد- فكري عمر- محمد حماد- ناهد بدوي- ولاء حمادة»، ويديرها د. إكرامي فتحي.

 

ومن أبرز الإصدارات الحديثة التي تشارك بها الهيئة في معرض الأوبرا، رواية «عزيزتي آنتونيا» من تأليف الروائية الإنحليزية ويلا كاثر، ومن ترجمة الدكتورة سهير القلماوي، وكتاب «حكايات شعبية فرعونية» من تأليف جاستون ماسبيرو، وترجمة فاطمة عبد الله محمود، ومراجعة وتقديم الدكتور محمود ماهر طه، وكتاب «نصوص عن الأندلس.. من كتاب ترصيع الأخبار وتنويع الآثار والبستان في غرائب البلدان والمسالك إلى جميع الممالك» من تأليف أحمد بن عمر بن أنس العذري، تحقيق الدكتور عبد العزيز الأهوائي، ودراسة أحمد عادب قرني، وكتاب «السينما والمجتمع في الوطن العربي» دراسة تحليلية تاريخية لـ إبراهيم العريس، وغيرها من الإصدارات.

 

 

اقرأ أيضًا..

صناع المسلسل الكوري "ملك الارض" يعتذرون عن الإساءة للعرب


أصدر صناع المسلسل الكوري King the Land “ملك الارض” بيان اعتذار عن ما ورد به من مشاهد تتضمنت إساءة للعرب.

جاء المشهد في الحلقة السابعة من المسلسل وتضمن ظهور رجل أعمال عربي يرتدي زي عربي وتم تصويره على أنه أمير من منطقة عربية وتصويره في ملهى ليلي بـ أحد الفنادق، ويتغزل بالبطلة بطريقة غير لائقة.

تسبب مسلسل ملك الأرض King the Land الكوري الشهير في إثارة غضب العرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهور ممثل هندي فيه بشكل اعتبره المتابعون بأنه “يسيء للعرب”.

بدأت الأزمة عندما ظهر الممثل الذي أدى دور “شخصية الأمير العربي سمير” بالزي العربي الخليجي بصحبة فتيات في إحدى الحانات يتناول الكحول وكأنه “زير نساء”في الحلقتين 7 و8 من المسلسل.

وكانت من ضمن أسباب الغضب على المسلسل أيضا، اختيار ممثل هندي لتأدية الدور الأمر الذي لم يكن أمرا مستحبا أيضا، حسبما أكدت شبكة “روسيا اليوم” اليوم الأربعاء.