رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العراقية تصدر توضيحا بشأن إجازة الخمس سنوات

نشر
الأمصار

أصدرت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأربعاء، توضيحا بشأن إجازة الخمس سنوات.

وقال بيان للوزارة  إن" إجازة الخمس سنوات متاحة لجميع الموظفين دون استثناء شريطة أن تكون لديه خدمة سنة واحدة على الأقل".

وأضاف البيان، أن" التقديم يكون من خلال بوابة إلكترونية يعلن عنها قريباً بدون استحصال موافقة مدير المؤسسة أو المدير العام للدائرة التابع لها الموظف".

وأشار إلى، أنه" بعد حصول الموافقة على إجازة الخمس سنوات يقدم الموظف طالب الإجازة التعهدات القانونية في دائرة الصحة قبل إجراء الانفكاك".

أخبار أخرى..

تلقت وزارة النفط العراقية، اليوم الأربعاء، برقية من نظيرتها البحرينية تعبّر فيها عن شكرهم وأمتنانهم لما شهدوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة خلال احتفالية أوبك التي أقيمت في العاصمة بغداد.

وذكر بيان للوزارة، أنها "تلقت برقية من وكيل وزارة النفط البحرينية فيحان محمد الفيحاني، تعبر شكرهم وامتنانهم لما بذلته وزارة النفط العراقية من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة".

وجاء في البرقية "يطيب لي أن أتقدم لسعادتكم بخالص التحية والتقدير، معرباً لكم عن عظيم الاعتزاز والشرف وبالغ سروري بلقائكم في الاحتفال بالذكرى الثالثة والستين على تأسيس منظمة أوبك، وأود في خطابي هذا أن أنتهز الفرصة لأعبر لكم عن غاية شكري وامتناني لما بذلتموه سعادتكم من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والعطاء اللامحدود ، والذي لاقيناه ولمسناه في بلدنا الثاني جمهورية العراق".

وتابع  "حيث شهدنا احتفالاً مميزاً نستذكره على مَرِّ السنين ، سائلين المولى العلي القدير أن يجعل بلد العراق الشقيق بلداً آمناً ومستقراً وبسواعد أبنائه مزدهراً".  

وكانت وزارة النفط قد تلقت عدداً من برقيات التهاني والإشادة بالاحتفالية من وزراء منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك " إضافة إلى أمينها العام.  

وفي سياق أخر، أكدت وزير الاتصالات في العراق هيام الياسري، اليوم الأربعاء، إمكانية فتح آفاق تعاون مشترك بين العراق وإيران.

وقالت الياسري في مؤتمر صحفي خلال مشاركتها بمؤتمر وزراء الاتصالات لمنظمة ايكو في إيران، إن "قطاع الاتصالات يحتاج إلى تعاون مشترك بين البلدين باعتبار تربطهم حدود كبيرة ينتقل من خلالها الانترنت بالإضافة الى استثمار الطاقات الكبيرة والتكنولوجيا المتقدمة واعتمادهم على أنفسهم في صناعة تكنولوجيا الاتصالات"، مؤكدة "إمكانية فتح آفاق تعاون مشتركة بين العراق وإيران في هذا المجال".