رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي

نشر
الأمصار

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال.

وذكر بيان لدائرة الأوقاف الإسلامية فى القدس، أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية قرب أبوابه.

وتشهد القدس القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل في التفتيش الدقيق للمواطنين والمصلين في الأقصى، إضافة إلى جملة من الاستفزازات التي يقوم بها الجنود بحق الشبان.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين على فترتين صباحية ومسائية يوميا باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني في الأقصى. 

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بينهم أسرى محررون في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، 15 فلسطينيا، بينهم أسرى محررون، في حملة مداهمات واسعة في أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

حملة مداهمات واسعة في أنحاء الضفة الغربية

وذكرت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم "الدهيشة" الواقع جنوب محافظة بيت لحم، جنوب الضفة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مع سكان المخيم، واعتقال ثلاثة شبان.

كما أكدت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت أسيرا محررا من بلدة دورا، جنوب محافظة الخليل، بجنوب الضفة، كما داهمت منزل الصحفي في وكالة "وفا" جويد التميمي، ومنزل شقيقه رئيس سلطة الأراضي الفلسطينية علاء التميمي، وعاثت بمحتوياتهما ومحتويات منازل أخرى تخص ذات العائلة خرابا.

وفي شمال الضفة الغربية، قامت قوات الاحتلال باعتقال شاب من محافظة "قلقيلية"، وثلاثة من "طولكرم" بينهم أسيران محرران، كما جرى اعتقال شابين أحدهما أسير محرر في "نابلس".

وصرحت مصادر أمنية في محافظة "أريحا" شرق الضفة، أن شابا أصيب بالرصاص الحي، وجرى اعتقال ثلاثة آخرين، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم "عقبة جبر". 

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام بلدة "عناتا" وسط مواجهات مع سكانها واعتقلت شابين، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، مخيم قلنديا شمال المدينة، وفتشت عددا من المنازل وعبثت بمحتوياتها.

أخبار أخرى…


فلسطين: جيش الاحتلال يعتقل شابين من جنين ونابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، شابين من فلسطين، أحدهما من جنين على حاجز عسكري، والآخر أثناء مروره على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أسامة ناصر صلاح، شقيق الشهيدين يوسف وسعد، وذلك أثناء مروره على حاجز عسكري "الجيت" بالقرب من قلقيلية.
كما اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من بلدة طمون أثناء مروره على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.