رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُؤكد دعمها لجهود ضمان إجراء الانتخابات في ليبيا

نشر
انتخابات ليبيا
انتخابات ليبيا

أكد السفير الروسي لدى ليبيا، "آيدار أغانين"، للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات الدعم الروسي للجهود الرامية إلى ضمان إجراء الانتخابات بنجاح في البلاد.

والتقى السفير الروسي الثلاثاء رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح لمناقشة التحضير للانتخابات وآفاق التعاون بين موسكو وطرابلس.

وقالت السفارة الروسية في تغريدة على تويتر إن أغانين "أكد الدعم الروسي لجهود المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، الرامية إلى ضمان إجراء ناجح لانتخابات تعبر عن إرادة الناخب الليبي وسعيه للسلام والاستقرار"، حسبما نقلت قناة روسيا اليوم.

انتخابات ليبيا

وأشارت القناة إلى أن أغانين سلم في يونيو الماضي أوراق اعتماده لرئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، ليعيد بذلك الحضور الدبلوماسي الروسي إلى ليبيا بعد 9 سنوات من إجلاء بعثة موسكو من البلاد.

ليبيا: المنقوش ونظيرها المالطي يبحثان عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك

من ناحية أخرى، التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية "نجلاء المنقوش "، مع نظيرها المالطي " إيان بورج " وبحثا تعزيز  التعاون بين البلدين  في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقات المتجددة والتعامل مع ملف الهجرة.

جاء ذلك خلال اجتماع بين الطرفين خلال زيارة  "بورج " إلى ليبيا لمناقشة إجراءات حكومتي البلدين لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات،

وذكرت وزارة الخارجية الليبية، عبر صفحته بالفيسبوك، اليوم الثلاثاء، أن اللقاء تناول أيضًا تطورات الأوضاع المحلية في ليبيا، والجهود الدولية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار بها تحقيقا لتطلعات الشعب الليبي، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي سياق آخر، أكد رئيس هيئة الرقابة الادارية الجديد عبدالله محمد قادربوه، أن نجاح أعمال الهيئة والحد من انتشار الفساد الإداري في مؤسسات الدولة كافة سيكون من أولويات مهامه .

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماعه الأول الذي عقده اليوم بمكتبه في طرابلس مع مديري الإدارات العامة والفرعية والمكاتب بالهيئة؛ وذلك لمناقشة الخطة الاستراتيجية للعام (2022 _ 2025) وبحث آلية تنفيذها.

كما شدد " قادربوه " على أن تطبيق القانون سيكون على الجميع ولن يعتد بأية مراسلة صادرة عن رئاسة الهيئة إذا كانت مخالفة للقانون .

واستعرض الاجتماع ابرز الصعوبات والعراقيل التي تواجه الهيئة خلال أدائها لمهامها الموكلة إليها وفقا لقانون إنشائها رقم (20) لسنة 2013، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية.