رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في العراق اليوم 12 يوليو 2023

نشر
الأمصار

استقر سعر صرف الدولار اليوم في العراق، خلال تعاملات الأربعاء 12 يوليو 2023، داخل المصارف العراقية بمختلف المحافظات والأقاليم، وبقي سعر الدولار أمام الدينار العراقي في البورصات العالمية عند 1310 دنانير عراقية.

سعر الدولار اليوم في العراق

سجل سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم نحو 1310 دنانير، بحسب البنك المركزي العراقي.

سعر 100 دولار اليوم في العراق
سجل سعر الـ100 دولار اليوم خارج البنوك العراقية 147300 دينار.

وفي أربيل استقر سعر الـ100 دولار عند 147300 دينار للبيع، بينما سجل 147250 دينارا للشراء.

وفي شركات الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، استقرت أسعار الـ100 دولار عند 148500 دينار عراقي للبيع، بينما بلغ الشراء 146500 دينار.

ومنذ نهاية العام الماضي، يشهد سعر الدولار نموا داخل الأسواق الموازية، بالتزامن مع عمليات تقليص تداول الدولار رسميا في البنوك العراقية سوى بكميات محددة للغاية.

تحويل العملات من الدولار الى الدينار العراقي
تبلغ قيمة تحويل الدولار إلى دينار عراقي نحو 1310 دنانير لكل دولار واحد.

ويذكر أن مكاتب الصرافة في العراق قد شهدت احتجاجات كبيرة لأصحابها بعد الإجراءات التي تم وضعها على عمليات تداول وتحويل العملة بالتزامن مع القيود الأمريكية المفروضة علي التحويلات البنكية.

سعر اليورو مقابل الدينار العراقي
وارتفع سعر اليورو مقابل الدينار العراقي مسجلا نحو 1435 دينارا حسب بيانات البنك المركزي العراقي.

ويشهد سعر اليورو أمام الدينار العراقي ارتفاعا في معاملات اليوم، بقيمة تبلغ 8 دنانير بعد أن تراجع 11 دينارا قبل 6 أيام.

واستقر سعر صرف اليورو مقابل الدينار العراقي خلال تداولات أسواق المال ليصل لنحو 1426 دينارا.

 

أخبار أخرى…

أمريكا ترحب بإبرام العراق اتفاقا ضخما للطاقة مع توتال إنرجيز

رحبت الولايات المتحدة، بالاتفاق الذي أبرمه العراق أمس مع شركة توتال إنرجيز الفرنسية، لتعزيز الإنتاج في مجالات النفط والغاز والطاقة المتجددة.
وقال جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض في بيان، «تم التوقيع رسميا هذا الأسبوع على هذا الاتفاق الضخم الذي يشمل مشاركة من شركات إقليمية وأميركية ويعد خطوة كبيرة نحو تحقيق العراق الاكتفاء الذاتي من الطاقة والوفاء بأهدافه فيما يتعلق بالمناخ».

وكان العراق قد وقع مع شركة توتال إنرجيز الفرنسية العملاقة للنفط، اتفاقا مؤجلا منذ فترة طويلة بقيمة 27 مليار دولار لتنفيذ أربعة مشروعات للنفط والغاز والطاقة المتجددة، بهدف زيادة إنتاج النفط وتعزيز قدرة البلاد على إنتاج الكهرباء.

كان الاتفاق قد جرى توقيعه في عام 2021 باستثمارات مبدئية حجمها عشرة مليارات دولار في جنوب العراق لمدة 25 عاما، ولكنه تأجل بشكل متكرر بسبب خلافات بين الساسة العراقيين بشأن شروط الصفقة.

وسوف يتيح الاتفاق بين الكونسرتيوم الذي تقوده «توتال» بناء أربعة مشاريع للنفط والغاز والطاقة المتجددة في جنوب العراق على مدى 25 عاما.