رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يعلن فتح خطوط جوية جديدة في العواصم الإفريقية

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، عن فتح خطوط جوية جديدة في العواصم الإفريقية المهمة، وإنشاء مناطق حرة مع الدول المجاورة، مشيرا إلى أنه سيتم فتح خطوط بحرية أخرى في الأفق لتشجيع التعاون مع الدول الإفريقية.
جاء ذلك خلال كلمته بمناسبة إشرافه، اليوم، على احتفالية جائزة الوسام الشرفي للتصدير، بالجزائر العاصمة، تحت شعار: "التزام، إنجازات، وآفاق"، حيث كرم 14 مؤسسة اقتصادية من مختلف الفئات، لتشجيع وتحفيز المصدرين الجزائريين.
وأضاف أن صادرات الجزائر خارج قطاع المحروقات سترتفع من 7 مليارات دولار إلى 13 مليار دولار نهاية العام الجاري.
وأشار إلى أنه وجه رئيس الحكومة الجزائرية بتنصيب المجلس الأعلى للمصدرين لتقديم التسهيلات والتحفيزات لهم.
 

الرئيس المصري يبحث مع رئيس الجزائر القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك

أجرى  الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس عبدالمجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية المستشار أحمد فهمي، بأن الاتصال تطرق إلى مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية المتميزة بين مصر والجزائر، في إطار حرص الرئيسين على استمرار جهود توسيع نطاق ومجالات التعاون المختلفة وتعميقها، بما يعظم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

كما تبادل الرئيسان وجهات النظر والرؤى تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وسبل التصدي للتحديات التي تواجه المنطقة، في ضوء دور الدولتين، وحرصهما على تعزيز العمل العربي المشترك.

أخبار أخرى…

تسجيل درجات حرارة مرتفعة بعدة ولايات في الجزائر

الأمصار

أفاد تنبيه لمصالح الأرصاد الجوية في الجزائر ، اليوم الإثنين، عن تسجيل درجات حرارة مرتفعة على أغلب ولايات الوطن.

 

وأفاد التنبيه أن درجة الحرارة القصوى تبلغ 49 درجة مئوية على ولايات: بسكرة، المغير، شمال الوادي.

كما أضاف التنبيه أن درجات الحرارة القصوى في الجزائر ستبلغ ما بين 38 إلى 40 درجة مئوية على ولايات: عين تموشنت ، وهران ، تيبازة ، الجزائر العاصمة ، البليدة ، بومرداس ، بجاية ، جيجل ، سكيكدة ، عنابة والطارف.

وفي تنبيه آخر أكدت مصالح الأرصاد الجوية في الجزائر أن درجة الحراة القصوى ستبلغ ما بين 43 إلى 45 درجة مئوية على ولايات: تلمسان ، مستغانم ، سعيدة، شمال تيارت ، تيسمسيلت ، المدية ، الجلفة ، المسيلة ، البويرة ، تيزي وزو ، غرب باتنة ، ميلة ، قسنطينة ، قالمة ، جنوب خنشلة وجنوب تبسة.

وستُسجل درجات حرارة مابين 44 إلى 46 درجة مئوية على ولايات: سيدي بلعباس ، معسكر ، غليزان ، الشلف وعين الدفلى