رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تكشف حقيقة منع مواطنين لها من دخول إسرائيل

نشر
الأمصار

نفت السفارة الروسية بتل أبيب تلقي بلاغات من المواطنين الروس بشأن منعهم من دخول أراضي إسرائيل.

وحسب ما نقلته “روسيا اليوم”، قال مسؤول في السفارة في حديث لوكالة "تاس": "خلال الأيام الأخيرة لم يتلق القسم القنصلي للسفارة الروسية بتل أبيب أي بلاغات من المواطنين الروس بخصوص منعهم من دخول إسرائيل".

وأضاف أن الجانب الروسي يتابع الأوضاع المتعلقة بدخول المواطنين الروس لإسرائيل بشكل عام، وهو على اتصال بالجانب الإسرائيلي بهذا الشأن.

وأشار إلى أنه بموجب الاتفاقية الروسية الإسرائيلية يحق لكل منهما منع مواطنين من البلد الآخر من دخول أراضيها أو تقليص مدة إقامتهم إن اعتبرتهم أشخاصا غير مرغوب فيهم.

وجاء ذلك تعليقا على تقارير إعلامية تقول إن 10 مواطنين روس قد ظلوا عالقين بمطار تل أبيب لنحو 24 ساعة بسبب منعهم من دخول أراضي إسرائيل.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم  الثلاثاء، شابين من فلسطين، أحدهما من جنين على حاجز عسكري، والآخر أثناء مروره على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أسامة ناصر صلاح، شقيق الشهيدين يوسف وسعد، وذلك أثناء مروره على حاجز عسكري "الجيت" بالقرب من قلقيلية.
كما اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من بلدة طمون أثناء مروره على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة بأن قوات الاحتلال اعتقلت إسلام عاطف زايد بني عودة  (20 عاما) خلال مروره على حاجز حوارة، فيما احتجزت شقيقه مقداد الذي كان برفقته وما زالت تحتجزه حتى الآن عند الحاجز.

أخبار أخرى.. 

 

وزير ثقافة فلسطين: مستقبل الرواية مرتبط بقضايا الوطن العربي

 قال وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف، إن مستقبل الرواية العربية، مرتبط بقضايا الوطن العربي، وبالرؤى التي تصوغها في مختلف الأقطار العربية.


وقال عاطف أبو سيف، خلال افتتاح فعاليات ملتقى فلسطين للرواية العربية: للمرة السادسة يتم تنظيم ملتقى الرواية العربية في فلسطين، وخلال السنوات الخمس الماضية وبشكل دوري ودون انقطاع يتم تنظيم هذا الملتقى بعد أن تم تحديد تاريخه بشكل دائم في ذكرى استشهاد غسان كنفاني، رائد الرواية الفلسطينية، وأحد أركان الكتابة السردية العربية في القرن العشرين، في الثامن من تموز إذ تم تحديد هذا اليوم يومًا للاحتفاء بالرواية الفلسطينية من قبل الحكومة منذ عام 2019، والاحتفاء بالسرد الفلسطيني ومنجزه".