رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السبت المقبل.. وزير الأوقاف يجتمع بمسئولي الدعوة الإلكترونية

نشر
الأمصار

يعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صباح يوم السبت القادم، اجتماعًا بأكاديمية الأوقاف الدولية بالسادس من أكتوبر بكل من مديري الدعوة والمنسقين الإعلاميين بالمديريات الإقليمية ومسئولي الدعوة الإلكترونية المعتمدين بالمديريات والإدارات على مستوى الجمهورية.

 

ويشرح وزير الأوقاف خطة الوزارة في مجال الدعوة الإلكترونية في الفترة المقبلة مع تكليف مديري المديريات باستكمال ملف الدعوة الإلكترونية في جميع الإدارات والمساجد الكبرى في موعد أقصاه أسبوعان من تاريخه، ويرحب القطاع الديني بحضور من يرغب من مديري المديريات في حضور هذا اللقاء.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. "الوزراء": 1.9 مليار دولار حصيلة طروحات حصص بـ5 شركات


علق السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على إقرار مشروعات قوانين وقرارات تلغي الإعفاءات التفضيلية الممنوحة للشركات الحكومية، وتمنح تسهيلات عدة للقطاع الخاص أبرزها التوسع في نظامي المناطق الحرة والرخص الذهبية.

 

وقال خلال تصريحات تلفزيونية، إن هذا القرار يتزامن مع ما طرحه رئيس الوزرا من حوافز وقرارات من جانب المجلس الأعلى للاستثمار في إطار تحفيز الاستثمار الأجنبي والمحلي وإلغاء اي تميز سابق لصالح شركات الدولة لتشجيع القطاع الخاص بالعمل في تنافسية كلها شفافية وحيادية، وهذه رسالة مركزة على أن البرلمان يعمل بتناغم مع الحكومة لإصلاح اقتصادي شامل وتحسين بيئة الاستثمار.

 

وذكر أنه تم طرح حصص في بعض الشركات ، المقدرة بـ 5 شركات ، وتم جلب 1.9 مليار دولار وهذا رقم جيد جدًا، مشيرًا إلى أن الدولة ما زالت هي صاحبة الأغلبية والأسهم الحاكمة في جميع الشركات التي تم طرحها.

 

وكانت الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد قال إن الدولة تعمل على زيادة حصيلة الإيرادات الدولارية، وحققنا عقود مع القطاع الخاص ضمن برنامج الطروحات بـ 1.9 مليار دولار منهم حصيلة دولارية ستدخل الدولة بقيمة مليار و650 مليون دولار والباقي تم الحصول عليه بالجنيه المصرى.

من ناحية أخرى، هنأ الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري،  دكتور عمرو زكريا حمودة، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، لفوزه بمنصب نائب رئيس اللجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو (UNESCO-IOC) عن المجموعة الخامسة (الدول الإفريقية والعربية).

ويمثل فوز دكتور عمرو زكريا حمودة، بهذا المنصب عن الدول الإفريقية والعربية، دورًا حيويًا مهمًا في دعم فريق التنسيق الحكومي الدولي لنظام الإنذار المبكر من تسونامي والتخفيف من آثارها في شمال شرق المحيط الأطلسي والبحر المتوسط والبحار المتصلة (ICG / NEAMTWS).