رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الجزائري يستبعد اتحاد قسنطينة من البطولات القارية

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، حصوله على ترخيص استثنائي من الاتحاد الإفريقي، لتقديم قائمة الأندية المشاركة في المسابقات القارية الموسم المقبل، 15 يوليو بدلا من يوم 10.

وقال الاتحاد الجزائري، في بيان له عبر موقعه الرسمي: "بعد تقديم قائمة الأندية المشاركة في المسابقة القارية في الموعد المتفق عليه سابقا، طلب الاتحاد الجزائري الحصول على تمديد حتى يوم السبت المقبل من أجل معرفة اسم ثاني ممثل للجزائر في دوري أبطال".

ويشكل قرار التمديد، صدمة كبيرة لإدارة شباب قسنطينة، التي باشرت منذ فترة الاحتفال بالمشاركة القارية الموسم المقبل، بعد أن ضمنت التواجد في المركز الثاني قبل يوم 10 يوليو، الموعد الأول لتقديم قائمة الأندية.

وكان محمد بوالحبيب، المدير العام للنادي الرياضي القسنطيني، قد هنأ أنصار فريقه بضمان المشاركة القارية الموسم المقبل، ودعاهم إلى الاحتفال بالمركز المؤهل حتى في حال خسر الفريق مبارياته المتبقية.

ويحتل النادي الرياضي القسنطيني، المركز الثاني في جدول الترتيب، برصيد 47 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مولودية البيض، صاحب المركز الثالث، قبل جولة عن ختام الدوري.
 

كشفت تقارير صحفية أن الدولي المصري مصطفى فتحي لاعب فريق التعاون السعودي تلقى عرضاً من قبل إدارة الأهلي المصري للانتقال الى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بعد تأكد رحيل اللاعب عن صفوف بيراميدز بنهاية الموسم الحالي.

ووفقاً للحساب الرسمي لموقع "الكاس" فإن النادي الأهلي تواصل مع التعاون السعودي للظفر بخدمات مصطفى فتحي حيث طلب الفريق السعودي الحصول على مليون و400 ألف دولار للاستغناء عن اللاعب الذي أمضى الموسم الماضي معاراً.

سلطت الصحافة السعودية الضوء على انتهاء إعارة مصطفى فتحي، لاعب فريق التعاون السعودي، إلى نادي بيراميدز والتى انتهت دون أن يفعّل الأخير بند شراء ما تبقى من عقده من النادي السعودي، البالغ مليون دولار.

وذكرت صحيفة الرياضية السعودية أن إدارة التعاون أبلغت اللاعب بسرعة الالتحاق بمعسكر الفريق المقام حاليًّا فى مدينة ميرلو الهولندية بعد انتهاء إعارته إلى بيراميدز لحين دراسة العروض الجديدة لشراء ما تبقى من عقده.

وأكدت أن الإدارة لا تمانع بيع عقد اللاعب إلى أندية في الدوري المصري بسبب موضوع التجنيد الإجباري فى بلاده.

بيراميدز يتمسك بمصطفى فتحى

ومن جانبه كشف هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، أنه ستكون هناك تدعيمات داخل الفريق بعد المشاركة في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، ولكن ستكون بشكل محدود وليس بالكثافة كما يتوقع البعض.
وقال سعيد، خلال تصريحات تليفزيونية، "مصطفى فتحي لاعب مهم داخل صفوف الفريق، وسوف نقوم بتفعيل بند الشراء الخاص به". وأشار إلى أن الفوز أمام البنك الأهلي في كأس مصر، جاء نتاج الاستقرار الفني والإداري خلال الفترة الماضية، ونحاول خلق دوافع من أجل تحقيق بطولة ولكن اللاعبين لا بد أن يكون لديهم الدافع الأكبر.