رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فوز مصر بمنصب نائب رئيس اللجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو

نشر
الأمصار

هنأ الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري،  دكتور عمرو زكريا حمودة، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، لفوزه بمنصب نائب رئيس اللجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو (UNESCO-IOC) عن المجموعة الخامسة (الدول الإفريقية والعربية).

ويمثل فوز دكتور عمرو زكريا حمودة، بهذا المنصب عن الدول الإفريقية والعربية، دورًا حيويًا مهمًا في دعم فريق التنسيق الحكومي الدولي لنظام الإنذار المبكر من تسونامي والتخفيف من آثارها في شمال شرق المحيط الأطلسي والبحر المتوسط والبحار المتصلة (ICG / NEAMTWS). 

جدير بالذكر، أن اللجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات، التابعة لليونسكو، هى هيئة مستقلة داخل منظمة الأمم المتحدة، وتعد اللجنة الوحيدة داخل المنظمة المختصة بعلوم البحار، وتهدف اللجنة إلى تعزيز التعاون الدولي وتنسيق البرامج في مجال البحوث والخدمات وبناء القدرات؛ من أجل معرفة المزيد عن طبيعة وموارد المحيطات والمناطق الساحلية، وتطبيق تلك المعرفة لتحسين الإدارة، والتنمية المستدامة، وحماية البيئة البحرية، وعمليات صنع القرار للدول الأعضاء فيها.

وتجدر الإشارة إلى أن تلك اللجنة معترف بها من قبل اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار بوصفها المنظمة الدولية المختصة في مجالات البحوث العلمية البحرية ونقل التكنولوجيا البحرية.

اخبار اخرى..

مصر.. "التعليم" تستعد لنقل موظفيها للعاصمة الإدارية الجديدة الخميس المقبل

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، لنقل جميع مكاتب موظفيها، بجميع القطاعات داخل ديوان الوزارة بمنطقة لاظوغلي في وسط البلد، إلى ديوان الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت مصادر، داخل ديوان عام الوزارة، إنهم تلقوا خطابا، بضرورة نقل جميع موظفي الديوان إلى مكاتبهم في ديوان الوزارة الجديد بالعاصمة الإدارية بداية، الخميس المقبل، مع انتهاء آخر أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023.

وأكدت المصادر، أنه سيتم إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، داخل ديوان الوزارة الجديد بالعاصمة الإدارية.

وبدأت جميع القطاعات داخل الديوان العام في جمع ملفاتهم استعداد لنقلها للمكاتب الجديدة بالعاصمة الإدارية. 

ومن المقرر أن ينطلق جميع الموظفين بقطاعات الوزارة المختلفة إلى مقر الوزارة الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، يوم الخميس المقبل مع انتهاء آخر أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، عن فتح باب الترشح للمشاركة فى الدورة الثالثة لـ"جائزة مصر للتميز الحكومي العربي"، في إطار التعاون المثمر والشراكة الاستراتيجية بين الحكومة المصرية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التميز الحكومي والتطوير المؤسسي، والتي شهدت نجاحًا ملحوظًا في أعمال دورتيها السابقتين الأولى والثانية.