رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المجلس الأعلى للدولة بليبيا يناقش مقترح خارطة طريق المسار التنفيذي للقوانين الانتخابية

نشر
الأمصار

عقد المجلس الأعلى للدولة الليبي، اليوم الثلاثاء، جلسته المعلقة الثامنة والثامنين ، في مقر المجلس بطرابلس.

 وذكرت المكتب الاعلامي للمجلس أن الجلسة ناقشت مقترح خارطة طريق المسار التنفيذي للقوانين الانتخابية ، وتم القبول المبدئي لمقترح الخارطة مع الأخذ في الاعتبار الملاحظات الواردة من  الأعضاء.

وفي وقت سابق، التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية "نجلاء المنقوش "، مع نظيرها المالطي " إيان بورج " وبحثا تعزيز  التعاون بين البلدين  في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقات المتجددة والتعامل مع ملف الهجرة.

جاء ذلك خلال اجتماع بين الطرفين خلال زيارة  "بورج " إلى ليبيا لمناقشة إجراءات حكومتي البلدين لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، 

وذكرت وزارة الخارجية الليبية، عبر صفحته بالفيسبوك، اليوم الثلاثاء، أن اللقاء تناول ايضا تطورات الأوضاع المحلية في ليبيا، والجهود الدولية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار بها تحقيقا لتطلعات الشعب الليبي، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى.. 

ليبيا.. رئيس هيئة الرقابة الادارية الجديد: الحد من الفساد أولويات مهامنا

أكد رئيس هيئة الرقابة الادارية الجديد عبدالله محمد قادربوه، أن نجاح أعمال الهيئة والحد من انتشار الفساد الإداري في مؤسسات الدولة كافة سيكون من أولويات مهامه .

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماعه الأول الذي عقده اليوم بمكتبه في طرابلس مع مديري الإدارات العامة والفرعية والمكاتب بالهيئة؛ وذلك لمناقشة الخطة الاستراتيجية للعام (2022 _ 2025) وبحث آلية تنفيذها.

كما شدد " قادربوه " على أن تطبيق القانون سيكون على الجميع ولن يعتد بأية مراسلة صادرة عن رئاسة الهيئة إذا كانت مخالفة للقانون .

واستعرض الاجتماع ابرز الصعوبات والعراقيل التي تواجه الهيئة خلال أدائها لمهامها الموكلة إليها وفقا لقانون إنشائها رقم (20) لسنة 2013، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية.

فيما قالت الهيئة في منشور سابق إن " قادربوه" تسلم اليوم الاثنين مهامه كرئيس لهيئة الرقابة الإدارية، بناء على قرار مجلس النواب رقم (13) لسنة 2021 ، بشأن تكليف رئيس للهيئة ، وعلى الحكم الصادر عن محكمة استئناف طرابلس رقم 1176/ 2021، الذي تضمنه كتاب رئيس المجلس الأعلى للدولة المؤرخ في 2 يوليو للعام الحالي، والذي طالب فيه الجهات المعنية بالتعامل مع الرئيس الجديد دون غيره.