رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني يهنئ رئيس جمهورية منغوليا بالعيد الوطني

نشر
الأمصار

 هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الثلاثاء، رئيس جمهورية خورليسوخ أوخناجين، لمناسبة احتفال بلاده بالعيد الوطني.

وأعرب الرئيس الفلسطيني في برقية التهنئة عن اعتزازه بعلاقات الصداقة والتقدير التي تجمع البلدين، وحرصه على تعزيزها لما فيه خير ومنفعة للشعبين، مثمنا مواقف منغوليا الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة.

وفي سياق أخر، قلّد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الإثنين، المونسنيور مانويل مسلم، نجمة القدس من وسام القدس.

جاء ذلك خلال استقبال عباس، للمونسنيور منويل مسلم، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، بحضور نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، وقاضي قضاة فلسطين الشرعيين محمود الهباش.

ومنح عباس، المونسنيور منويل مسلم، نجمة القدس، تقديرا لدوره في نشر الرواية الفلسطينية والدفاع عنها في المحافل كافة، وتثمينا لجهوده على مدار ستين عاما في تعزيز التسامح والاخاء بين أبناء الوطن الواحد.

أخبار أخرى..

 اشتية: إن المطلوب من إسرائيل وقف العدوان على شعبنا

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن المطلوب من إسرائيل وقف العدوان على شعبنا، والقتل والاستيطان، وقرصنة أموالنا، والعودة إلى مسار عنوانه إنهاء الاحتلال استنادا إلى الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وأضاف رئيس الوزراء في كلمته بمستهل جلسة الحكومة اليوم الإثنين، في رام الله، أن الحديث عن إعادة الأموال مشروطة بوقف إجراءاتنا في المنظمات الدولية أمر لن يتم ونحن ماضون في ذلك، وكذلك مسألة وقف صرف ما تقوم به السلطة الوطنية تجاه أسر الشهداء والأسرى، لن يتم أيضا، الرئيس محمود عباس ونحن خلفه، عبّر عن هذا الموقف في أكثر من مناسبة.

وشدد على أن الأموال المحتجزة لدى إسرائيل هي أموالنا ويجب على إسرائيل تحويلها إلينا دون ابتزاز أو شروط، وشعبنا يعرف تمام المعرفة حقائق الأمور ويرفض هذا الابتزاز.

وأضاف: منذ الساعات الأولى لانتهاء العدوان، عملت الطواقم الفنية على إعادة الحياة إلى مخيم جنين، حيث قامت آليات الأشغال العامة بإعادة فتح الطرقات وإزالة الأنقاض وتأمين المساكن للمتضررين، وتقوم طواقم وزارتي الحكم المحلي والاتصالات وسلطة الطاقة، بإعادة ربط شبكات الكهرباء التي أعيدت إلى المخيم، ويجري العمل على إعادة شبكتي المياه والاتصالات، حيث يجري تزويد المواطنين بالمياه عن طريق الصهاريج إلى حين انتهاء العمل.